عاجل

  • موقع القناة 7: لجنة الإنتخابات: بلغت نسبة التصويت حتى الساعة 16:00 - 44,3%

الوزير غنيم يلتقي رئيس جامعة البولتكنك

الوزير غنيم يلتقي رئيس جامعة البولتكنك
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه اليوم برئيس جامعة البولتكنك الخليل د. عماد الخطيب لبحث مجالات التعاون المستقبلية بين الطرفين في مجالات البرامحج والابحاث العلمية، والتعاون والمساهمة في عملية بناء وتطوير الكفاءات والمهارات والمعرفة في مجال علوم المياه والبيئة وصحة المجتمع، الى جانب بحث المشاركة الفعالة في تقديم الخدمات والاستشارات لفتح افق جديدة لا سيما في القضايا الحديثة في مجال المياه والصرف الصحي.

وفي بداية اللقاء اكد الوزير غنيم على اهتمام ودعم سلطة المياه لكافة البرامج والنشاطات التي تساهم في  تطوير قطاع المياه والعاملين فيه على مختلف المستويات،  مشيرا الى ان سلطة المياه تعمل مع كافة الشركاء من الجهات الاكاديمية للوصول الى افضل النتائج في تحقيق كل ما هو جديد ومتطور ويخدم قطاع المياه والصرف الصحي الذي يعتبر هاما جدا، مؤكدا في الوقت ذاته على ان سلطة المياه تسعى الى توفير واستغلال الجوانب التكنلوجية الجديدة لتساهم في تطوير قطاع الصرف الصحي، وضمن اهدافها اليوم تسعى لاستغلال كافة مصادر المياه وكذلك الاعتماد على المياه المعالجة التي تعد مصدر بديل تعمل على  تطويره للاستفادة منه في قطاع الزراعة.

مشيرا في معرض حديثه الى اهمية ان تتوجه كافة المؤسسات ذات العلاقة في مجال البحث العلمي الى افاق جديدة والخروج بمواضيع بحثية جديدة تتناسب مع الاحتياجات الفعلية للسوق الفلسطيني وتواكب التطور في هذا المجال.

من جانبه رحب د. الخطيب باهتمام سلطة المياه بتوجيه المجالات العلمية والاكاديمية لقطاع هام يعتمد في تطوره على مواكبة المستجدات العلمية والتقنية المرافقة له، معتبرا ان هذا التوجه بمثابة تعاون استراتيجي  في مجالات مختلفة، ومشيدا في الوقت ذاته بجهود طواقم سلطة المياه ومتابعتها الحثيثة لتنسيق في مجالات التعاون المختلفة.

كذلك قدم د. الخطيب شرحا عما تقوم به الجامعة في هذه المجالات واخر المستجدات على الصعيد التكنلوجي وامكانية التعاون مع سلطة المياه لتطوير العمل وتحسين الخدمات للمواطنين.

وتم خلال اللقاء الاتفاق على إعداد مذكرة تفاهم في القريب العاجل  للبدء في العمل في المجالات والبرامج المشتركة .