عاجل

  • لجنة الانتخابات التونسية: حصول القروي على 15.6 من الاصوات

مباشر | الاعلان عن نتائج الدورة الأولى للانتخابات الرئاسية التونسية

استهداف ناقلتي نفط في بحر عُمان

استهداف ناقلتي نفط في بحر عُمان
ناقلات نفط في بحر عُمان - أرشيف
رام الله - دنيا الوطن
أفادت وسائل إعلام عُمانية، عن سماع دوي انفجارين كبيرين استهدفا ناقلتي نفط في بحر عُمان، ما أدى لإصابة أحد أفراد الناقلتين بجراح طفيفة، فيما أنقذت البحرية الإيرانية 44 شخصًا من داخل الناقلتين، رغم غرق احدى تلك الناقلات.

وأعلنت "هيئة السلامة البحرية البريطانية" أن التحقيق جار بشأن هجوم محتمل في المنطقة ذاتها، داعيةً إلى توخي الحذر الشديد.

وأعلنت هيئة السلامة البحرية البريطانية، حالة التأهب في عمليات التجارة في بحر عُمان، بعد الحادث الذي وقع فيه، في حين ذكرت مصادر، أن الناقلات المستهدفة، وجهت نداءات استغاثة قبل غرق وشيك لإحداها.

وذكرت وكالة (بلومبرغ) أن "السفينة التي شب فيها الحريق حُملت بالنفط من أبو ظبي قبل الانطلاق إلى البحر وفق بيانات أولية"، وأفادت وكالة (رويترز) بأن شركات شحن، أكدت إجلاء طاقمي ناقلتي النفط اللتين تعرضتا لحادث في بحر عُمان، متحدثةً عن إصابة إحدى الناقلتين بطوربيد. 

ونقلت قناة (العربية) نقلاً عن البحرية الأميركية: "نحن نعلم بحادث بخليج عُمان، ونجمع المزيد من التفاصيل"، فيما أفادت وكالة (بلومبيرغ) بأن السفينة التي شب فيها الحريق تم تحميلها بالنفط من أبوظبي قبل الانطلاق بالبحر، وفق بيانات أولية.

وأضافت، أن الأسطول الأمريكي الخامس، يقول إن ناقلتي نفط تعرضتا لأضرار في حادث تخريب قبالة بحر عُمان، بعد هجوم عسكري.

وكانت وسائل إعلام إيرانية تحدثت عن سماع دوي انفجارات متتالية قوية في بحر عُمان، وقالت إنه تمّ استهداف ناقلتي نفط عملاقتين محملتين بالخام، مشيرةً إلى أن موانئ باكستان وسلطنة عُمان، تلقت نداءات استغاثة من ناقلتَي نفط في بحر عُمان.

التعليقات