حنا: التضامن مع شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة انحياز للحق والعدالة

رام الله - دنيا الوطن
استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا طلابيا جامعيا من النرويج والذين وصلوا في زيارة تحمل الطابع الاكاديمي والمعرفي بهدف التعرف على الاماكن المقدسة في فلسطين وكذلك بهدف التضامن مع شعبنا الفلسطيني وقد استقبل الوفد في كنيسة القيامة مرحبا بزيارتهم ومؤكدا بأن شعبنا الفلسطيني وفي لاصدقائه ومؤازري قضيته المنتشرين في سائر ارجاء العالم .

قدم للوفد الطلابي شرحا تفصيليا عن تاريخ كنيسة القيامة واهميتها وكذلك تاريخ مدينة القدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية كما وضع الطلاب في صورة ما تتعرض له مدينة القدس من استهداف احتلالي غير مسبوق يستهدف الحجر والبشر كما ويستهدف المقدسات والاوقاف الاسلامية والمسيحية كما ويطال هذا الاستهداف ابناء شعبنا الفلسطيني في كافة مفاصل حياتهم .

تحدث عن عدالة القضية الفلسطينية معتبرا بأن التضامن مع شعبنا انما هو انحياز للحق والعدالة ونصرة لاعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث .

الفلسطينيون شعب متحضر ومثقف ويستحقون ان يعيشوا احرارا في وطنهم مثل باقي شعوب العالم ونعتقد بأن الظلم التاريخي الذي حل بشعبنا يجب ان يزول وان تتحقق ايضا كافة الثوابت والتطلعات الوطنية النبيلة لشعبنا الفلسطيني المناضل والمكافح من اجل الحرية والذي قدم وما زال يقدم التضحيات الجسام من اجل وطنه وقضيته العادلة ومن اجل القدس التي يعتبرها الفلسطينيون عاصمتهم الروحية والوطنية .

جال والوفد داخل البلدة القديمة من القدس حيث وضعهم في صورة معاناة المقدسيين واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات كما وقدم للوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية .