التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات يفتتح دورة في الإسعافات الأولية

التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات يفتتح دورة في الإسعافات الأولية
رام الله - دنيا الوطن
افتتح التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني و ذلك بمقر الإتحادالعام لعمال  فلسطين بمدينة غزة  . 

أكد محمد شريم الأمين العام للتجمع الفلسطيني للوطن و الشتات إن الدورة التي شارك فيها 25 أخ و أخت ستستمر لمدة 21 ساعة سيتلقون فيها محاضرات حول الإسعافات الأولية و الدورة تهدف لتثقيف أكبر عدد ممكن من الشباب لخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يفرضها الإحتلال الصهيوني و مواصلة القتل و التدمير بحق الأطفال و النساء و الشيوخ  . 

وبين شريم  إن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات التي ينظمها التجمع لنشر الوعي الثقافي بين كافة شرائح المجتمع المحلي و إن الهدف الأساسي من الدورة يتمحور في اكتساب المهارات اللازمة فيما يتعلق بالإسعاف الأولي للتصرف بطريقة مناسبة في حالة الطوارئ  . 

من جانب آخر قال أ.  جهاد إسليم محاضر الدورة إن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تقدم المساعدات لأبناء شعبنا الفلسطيني مشيرا إلى الصعوبات التي تعرضت لها الجمعية خلال الحرب على غزة و فقدانها عددا من ضباط الإسعاف و المنقذين و المركبات و سيارات الإسعاف   . 

وشدد إسليم على ضرورة الإلمام بأكبر قدر ممكن من المعلومات حول كيفية تقديم الإسعاف الأولى لأي مريض أو مصاب بما يساعد في تجنيب المصاب مزيد من المخاطر  . 

و شكر شريم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني على جهودهم المتواصلة في هذا المجال بما يخدم المجتمع المحلي الفلسطيني و الشكر موصول  لإتحاد  عام للعمال فلسطين  على إستضافته الدورة الإسعافات الأولية في مقر الإتحاد.