عاجل

  • العمادي: الصرف للأسر بواقع (100$) للأسرة الواحدة حسب الآلية المتبعة سابقا وعبر مكاتب البريد

  • اللجنة القطرية تبدأ صرف المساعدات النقدية للأسر الفقيرة يوم الخميس لـ 60 ألف أسرة

علاج أم خرافات؟ 5 طرق علاجية قديمة مرعبة لن يتخيلها عقلك

علاج أم خرافات؟ 5 طرق علاجية قديمة مرعبة لن يتخيلها عقلك
لم يكن الطب قديمًا قائمًا على الدراسات والاكتشافات العلمية، بل اعتمد على التجارب الشخصية لبعض المواد البسيطة في علاج الأمراض، فكلما نجحت تجربة شيء ما في علاج داء معين، يتم وصفها للبقية على أنها طريقة مبتكرة، فلم يعرف الإنسان قديمًا فكرة الأدوية بل كان الطب عبارة عن أعشاب، مواد طبيعية تستخدم في الطهي، وطرق أخرى كانت بشعة في علاج بعض الأزمات الكبرى.

وبحسب الروايات التي ذكرتها كتب الطب في التاريخ، كانت هناك عدة طرق غريبة وبشعة في العلاج، لا يمكن تجربتها حاليًا بعد ثورة الطب، كانت تسبب ألامًا كبيرة من أجل العلاج، وهي : 

- إراقة الدماء من أجل تنظيف الجسم من الدم الملوث، من أجل التخلص من كثير من الأمراض المزمنة، حيث كانوا يقطعون الوريد حتى ينزف المريض كمية كبيرة من الدماء.

- كي البواسير: وكانت طريقة بشعة لعلاج أزمة البواسير، لكن لم تجدي الوصفات الطبيعية نفعًا معها، حتى تم اكتشاف طريقة كي البواسير بالحديد الساخن.

- طحن جثث الاموات: وكانت طريقة غريبة وبشعة انتشرت في العصور الوسطى، واستخدمها الرومان، حيث كان يتم سحق جثث الموتي واستخدام رماد أجسامهم في علاج بعض الأمراض مثل الصداع ومشاكل المعدة.

- شرب البول: اعتقادًا بأنه يشفي الإنسان من العديد من الأمراض، وانتشرت قديمًا فكرة شرب بول الإبل ظنًا بأنه مفيد للأطفال.

- ثقب الجمجمة: وكانت طريقة بشعة وبمثابة عملية جراحية، تتم عن طريق استخدام سكين حادة لثقب الجمجمة ويعود تاريخ هذه الطريقة إلى العصر الحجري، حثي كانوا يعتقدون أن هذه الطريقة تساعد في طرد الأرواح الشريرة الموجودة بالجسم، وعلاج للصداع النصفي.









التعليقات