عاجل

  • وسائل إعلام تونسية: وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي

أحرقت صديقتها حية بسبب فيسبوك.. 10 معلومات صادمة عن موقع التواصل الاجتماعي الأشهر

أحرقت صديقتها حية بسبب فيسبوك.. 10 معلومات صادمة عن موقع التواصل الاجتماعي الأشهر
على الرغم من أن الكثيرين منا يقضون وقتا هائلا على مواقع التواصل الاجتماعي - خاصةً فيسبوك - إلا أنه توجد العديد من المعلومات الغريبة والصادمة التي لا تعرفها عن موقع التواصل الإجتماعي الأشهر "فيسبوك.

ويعرض موقع "LOLWOT"، عشر حقائق عن فيسبوك قد تصدمك بسبب عدم معرفتك بها على الرغم من استخدامك الدائم لذلك الموقع.

1. لا يمكنك حظر حساب مؤسس فيسبوك "مارك زوكربيرج" على الإطلاق.

2. يتم إجراء حوالي 600 ألف محاولة يوميًا لاختراق حسابات فيسبوك الشخصية في محاولة لسرقة المعلومات. 

3. يشعر ثلث الأشخاص الذين يستخدمون فيسبوك بعدم الرضا عن حياتهم.

4. هناك أكثر من 30 مليون حساب شخصي على فيسبوك يملكها أشخاص فقدوا حياتهم، حيث يموت كل ساعة تقريبًا 428 شخصًا من مستخدمي الموقع الاجتماعي؛ هذا يعني أنه إذا استمر مستخدمو فيسبوك في النمو، فستفوق الحسابات التي يملكها أشخاص ميتون تلك الحسابات التي يملكها أشخاص على قيد الحياة بحلول عام 2130.

5. الكثيرون منا مدمنون على وسائل التواصل الاجتماعي والشبكات، لكن أحد المدونين قرر مكافحة إدمانه ودفع لامرأة 8 دولارات في الساعة لصفعه في كل مرة يتصفح فيها فيسبوك، وبعد هذه التجربة، يقول المدون إن كفاءته ارتفعت من حوالي 38٪ قبل الصفع إلى 98٪ بعد الصفع.

6. هناك الكثير من اللغات المتاحة على فيسبوك، مما يسمح لعدد كبير من الأشخاص بالوصول إلى موقع الويب وفهمه، لكن هل كنت تعلم أنه يمكنك تغيير لغة فيسبوك إلى لغة القراصنة؟

7. يمكن لفيسبوك أن يتعقب المواقع التي تزورها حتى بعد تسجيل خروجك من الموقع.

8. تعتقد الحكومة الصينية أن فيسبوك يستخدم لتنظيم أعمال الشغب ونشر الشائعات والكراهية بشأن الحكومة، الأمر الذي أدى إلى حظره في الصين عام 2009 بسبب اعتقاد الحكومة أن فيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى تستخدم للشر.

9. تسبب فيسبوك في إدخال امرأة بريطانية إلى السجن، حيث أنشأت ميشيل تشابمان حسابات مزيفة على فيسبوك لتسخر وتعتدي من خلالها على نفسها، بعد ذلك، حُكم عليها بالسجن لمدة 20 شهرًا بتهمة إفساد مجرى العدالة.

10. تسبب إلغاء صداقة الأصدقاء على فيسبوك في حالات وفاة، وفي عام 2011، أشعلت جنيفر كريستين هاريس النار في أفضل صديقتاها وقتلتها بعد أن ألغت صداقتها على فيسبوك.

التعليقات