ناهد شاكر: المجتمع المدنى والإعلام أهم عناصر القضاء على "الإرهاب"

ناهد شاكر: المجتمع المدنى والإعلام أهم عناصر القضاء على "الإرهاب"
رام الله - دنيا الوطن
نظمت السفيرة الدكتورة ناهد شاكر رئيس مؤسسة نواب ونائبات قادمات للتنمية، ونائب رئيس حزب مصر بلدي مؤتمرًا بعنوان "أبدا لن تسقط مصر"، تحت رعاية اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط.

وقالت شاكر في بيان اليوم، إن هناك أهمية لدور الأم في إدمان الشباب والحفاظ عليهم، وإظهار دور المجتمع المدني والأحزاب والإعلام وأهمية التنمية الاقتصادية في مكافحة الإرهاب هم أهم العناصر الأساسية للقضاء على الإرهاب.

وأوضحت أن المؤتمر تناول دور الوحدة الوطنية رسالة الأديان، وهي الجمع بين رسالة من الأزهر وأيضًا رسالة من الكنيسة ودور كل منهما في الإرشاد للنجاة من الإدمان والإرهاب، وحث المؤتمر على دور المؤسسات والجمعيات الأهلية والأحزاب في توعية وتثقيف الشباب ضد آفات المجتمع وهي الإدمان والإرهاب والجهل والأمية.

وحضر المؤتمر لفيف من وزارة الشباب والرياضة، والصحة، والتربية والتعليم، وأعضاء مجلس الشعب، وآمال أحمد نائب رئيس مركز أبوتيج، والدكتور خلف عمار مدير عام الوعظ بأسيوط، والأب القس بيشوي ممثل الكنيسة المصرية، والدكتور نادي سيد علي مدير عام معامل الطب الشرعي بوزارة العدل، والدكتور محمود سامي المستشار الاقتصادي لمؤسسة نواب ونائبات قادمات. 

وقد نظم المؤتمر شعبان أحمد منسق عام بأسيوط، وذلك بمقر مجلس مركز أبوتيج بمحافظة أسيوط. 

وخرج المؤتمر بالتوصيات الآتية مكافحة الإدمان والتعاطي مكافحة الإرهاب والتطرف مكافحة الأمية وتعليم الكبار مكافحة الجهل والكسل والحث على التربية الرياضية، والحث على تنظيم الأسرة.





التعليقات