عاجل

  • العمادي: الصرف للأسر بواقع (100$) للأسرة الواحدة حسب الآلية المتبعة سابقا وعبر مكاتب البريد

  • اللجنة القطرية تبدأ صرف المساعدات النقدية للأسر الفقيرة يوم الخميس لـ 60 ألف أسرة

(ميرتس): السلطة الفلسطينية دعمتنا في الانتخابات الأخيرة

(ميرتس): السلطة الفلسطينية دعمتنا في الانتخابات الأخيرة
الرئيس الفلسطيني محمود عباس وزعيمة حزب ميرتس تمار زندبرغ
رام الله - دنيا الوطن
قال عضو الكنيست عيساوي فريج عن حزب (ميرتس): إنه في الانتخابات الأخيرة، حاول مسؤولو السلطة الفلسطينية تجنيد دعم لـ (ميرتس) في المجتمع العربي.

وأضاف فريج: "كانت هناك محادثات مع كبار مسؤولي السلطة الفلسطينية، وطلب الصانع، الذين طلبوا من جميع الذين يؤثرون عليهم دعم الحزب"، متابعًا: "كما جرت محاولات لفحص إمكانية تأمين مرشح عربي، لكننا أوضحنا أن هذا لن ينجح". 

وأضاف فريج أنه على دراية بالاتصالات المتعلقة بإنشاء قائمة يهودية عربية، لكنه لا يعرف ما إذا كانت حقيقية أم أنها تهدف إلى ممارسة الضغط على الأحزاب العربية، خاصة وأن ميرتس منشغلة الآن بالانتخابات الداخلية في الحزب.

وقالت صحيفة (هآرتس): إن شخصيات بارزة في الأحزاب العربية، وفي لجنة المتابعة العليا لقضايا الجمهور العربي، بعثت برسائل إلى السلطة الفلسطينية، تُفيد بأن تدخلها يمكن أن يضر بهم ولن يؤدي بالضرورة إلى تعزيز معسكر السلام.

ونقلت الصحيفة، عن مسؤول كبير في كتلة الجبهة- العربية للتغيير، قوله: إن التوتر بين الجانبين ينبع من حقيقة أن السلطة الفلسطينية، تتجاهل مصالح الجماهير العربية.

وقالت الصحيفة: "كانت هناك دائماً مشاورات بين قيادة المجتمع العربي والقيادة الفلسطينية، ولكن المسافة كبيرة بين هذا وبين التدخل على مستوى تأسيس حزب جديد".

وأضافت: "إنشاء إطار سياسي يهودي عربي كان مطروحًا منذ عدة سنوات، وعلى خلفية تفكيك القائمة المشتركة، حظيت الفكرة بدعم من قبل القيادة الفلسطينية، لكن يبدو أن الانتخابات المبكرة قوضت جدول الأعمال وعرقلت الخطة".

التعليقات