افتتاح ثلاجة تخزين التمور بدعم وتمويل من التعاون الايطالي

رام الله - دنيا الوطن
احتفل صباح اليوم جنوبي مدينة اريحا بافتتاح ثلاجة تخزين التمور التابعة لجمعية مزارعي النخيل بدعم وتمويل من التعاون الايطالي وأشراف وتنفيذ مؤسسة يوحنا بولص الثاني بحضور جهاد ابو العسل محافظ اريحا والأغوار والقنصل الايطالي العام فابيو سكوليفيتش ورئيس مؤسسة التعاون الايطالي كريستسنا ناتولي ورئيس مؤسسة يوحنا بولص الثاني الاب ابراهيم فلتس.

المحافظ ابو العسل اشاد بالدعم الذي تقدمه ايطاليا وبالموقف الايطالي الدعم لحقوق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال مؤكد ان المشروع الذي تم تنفيذعه اليوم يساهم بشكل كبير في تطوير ودعم القطاع الزراعي في المحافظة الذي نعتبره
احد ابرز القطاعات الحيوية في محافظة اريحا والاغوار.

القنصل الايطالي العام قال ان الدعم الاقتصادي الذي تقدمه ايطاليا لفلسطينن يساهم في تحسين الاوضاع المعيشية للشعب الفلسطيني مضيفا ان المشروع الذي تم تنفيذه يساهم في تطوير ودعم القطاع الزراعي اضامضيفا نحن نشكر كل من ساهم في
نجاح هذا المشروع وفي مقدمتهم مؤسسة يوحنا بولص الثاني ومحافظة اريحا والاغوار.

كرستينا ناتولي قالت انا فخور ة بوجودي اليوم هنا لافتتاح مشروع الثلاجة والذي سوف يساهم في تعزيز وتطوير القطاع الزراعي في المحافظة ويعود بالفائدة على المزارعين الفلسطينيين.

ابراهيم فلتس قان ان رسالة مؤسسة يوحنا بولص الثاني الاستثمار بالأرض والإنسان مؤكدا ان هذا المشروع سوف يساهم في يخدم قطاع مهم في اريحا والأغوار وهو قطاع مزارعي التمور ويساهم في تطوير هذا القطاع.

ماركو بيزوتي قدم عرضا وشرحا تفصيليا للمراحل التي مر بها المشروع مبيننا ان المشروع يهدف الى تحقيق الاستدامة وتحسين الانتاج وتحسين جودة المنتج.

وشارك في الافتتاح رئيس بلديىة اريحا سالم غروف ورئيس الغرفة التجارية تيسير حميده ورئيس جمعية مزارعي النخيل غازي ظاهر وممثلي القطاع الزراعي وممثي الفعاليات الرسمية والشعبية.