الأسير العويوي يُعلّق إضرابه عن الطعام بعد رُضوخ إدارة السجون لمطالبه
رام الله - دنيا الوطن
أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن الأسير حسن العويوي، حقق نصراً حقيقياً على إدارة السجون، وعلّق إضرابه المفتوح عن الطعام، والذي بدأه قبل 69 يوماً؛ لوضع حد لاعتقاله الإداري.
ولفتت الهيئة، إلى أن الأسير العويوي، يعاني من نقصان كبير بالوزن، وأوجاع حادة في المفاصل والخاصرة والرأس، وشعور دائم بالبرد، وآلآم في المعدة، وعدم القدرة على الوقوف والحركة، ويرقد حالياً في مستشفى (برزلاي) بعد نقله إليه جراء تدهور حالته الصحية الخميس الماضي.
يشار إلى أن الأسير العويوي، أب لثلاثة أطفال، وهو أسير سابق، أعاد الاحتلال اعتقاله في كانون الثاني/ يناير من العام الجاري، وفرض عليه الاعتقال الإداري مدة أربعة أشهر، وتم تجديد أمر اعتقاله للمرة الثانية، مما دفعه لخوض إضراب مفتوح عن الطعام.
أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن الأسير حسن العويوي، حقق نصراً حقيقياً على إدارة السجون، وعلّق إضرابه المفتوح عن الطعام، والذي بدأه قبل 69 يوماً؛ لوضع حد لاعتقاله الإداري.
وأوضحت الهيئة، وفقاً لمصادرها الخاصة، أن المفاوضات بين الأسير العويوي، وإدارة السجون واستخباراتها، انتهت قبل قليل باتفاق يقضي بالإفراج عنه، بعد ست شهور من انتهاء الأمر الإداري الأول، وبذلك يكون موعد الإفراج عنه قبل نهاية العام الحالي.
وأشادت الهيئة بالصمود الأسطوري للأسير العويوي، وأنه بالرغم من كل ما تعرض له من إهمال ولا مبالاة بهدف كسر إضرابه، إلا أن إرادته كانت أقوى وأصلب من كل ممارسات إدارة السجون وحقدها.
ولفتت الهيئة، إلى أن الأسير العويوي، يعاني من نقصان كبير بالوزن، وأوجاع حادة في المفاصل والخاصرة والرأس، وشعور دائم بالبرد، وآلآم في المعدة، وعدم القدرة على الوقوف والحركة، ويرقد حالياً في مستشفى (برزلاي) بعد نقله إليه جراء تدهور حالته الصحية الخميس الماضي.
يشار إلى أن الأسير العويوي، أب لثلاثة أطفال، وهو أسير سابق، أعاد الاحتلال اعتقاله في كانون الثاني/ يناير من العام الجاري، وفرض عليه الاعتقال الإداري مدة أربعة أشهر، وتم تجديد أمر اعتقاله للمرة الثانية، مما دفعه لخوض إضراب مفتوح عن الطعام.

التعليقات