هل حقاً تمتلك جميع نساء العالم شامة على معصمهن؟

هل حقاً تمتلك جميع نساء العالم شامة على معصمهن؟
للوهلة الأولى، قد يبدو من العبث طرح هذا السؤال عما إذا كانت جميع نساء الأرض يملكن شامة أو "حسنة" متطابقة في نفس المكان على معصمهن، لكن صاحبة السؤال لديها تفسير وجيه عن سبب طرحه.

أثارت فتاة أمريكية دهشة رواد التواصل الاجتماعي، بسبب صورة نشرتها ولاحظت فيها أن جميع صديقاتها لديهن شامة في نفس المكان على المعصم، في صدفة غريبة ومثيرة للتساؤل.

وبحسب موقع "ديلي ميل" البريطاني، طرحت "أرين ويتلي"، من ولاية فلوريدا الأمريكية سؤالا عبر حسابها على "فيسبوك" قائلة: "سيداتي، هل لديكن شامة في منتصف معصمكن أم هذه خرافة؟".

انتشر هذا السؤال بسرعة البرق؛ لأن الكثير من السيدات لاحظن بالفعل وجود شامة على المعصم، ووصل عدد التعليقات على هذا السؤال البسيط والغريب إلى 11 ألف تعليق، وشاركت الكثيرات صورهن، ثم اتخذ الحديث مسلكا آخر بعد أن قال حساب لسيدة يحمل اسم "كاستر": "سمعت من جدتي قديما، أن جميع النساء لديهن شامة على صدرهن الأيسر"، مؤكدة على أنه وفقا للمعتقدات الفلكلورية فإن كل فتاة تملك شامة إما على معصمها الأيمن أو على صدرها الأيسر.

انتشر هذا المنشور كالنار في الهشيم أيضًا؛ لأن وفي صدفة عجيبة، كل من لم تمتلك شامة على معصمها الأيمن، وتداولت التغريدة بشيء من التهكم والسخرية، لاحظت وجود واحدة على صدرها الأيسر بالفعل.

وصفت إحدى المستخدمات الأمر بقولها: "هذا مفزع نوعا ما"، وقالت أخرى في محاولة لتفسير منطقي للأمر أن ذلك قد يرجع إلى تعرض منطقة الصدر للكثير من أشعة الشمس بسبب الرقبة المفتوحة في أغلب موديلات الملابس النسائية.

وتنوعت ردود الأفعال بين إن الأمر لا يعدو كونه مجرد صدفة طريفة، ورأت أخريات أنه شيء غريب.

يُقال دائما في الأمثال الإنكليزية إن جسد امراة بلا شامة هو كليلة بلا نجوم، والتفسير المنطقي لوجود الشامة وتُعرف أيضًا بـ الخال أو الحسنة، هو انقسام الخلايا في طبقات الجلد، ويعود سبب وجود اللون البني إلى وجود الخلايا الصبغية الميلانوسيت، والتعرض للشمس ينشط إنتاج الميلانين، وهو ما يمكن أن يسبب النمش لاحقا، ومن أشهر سيدات العالم اللاتي يمتلكن نمشا أو شامة مميزة، ميغان ماركل دوقة ساسكس، إيما واتسون، إليانور توملينسون، وجيما ارتيتون.






التعليقات