في العيد.. 10 أفكار تحول حمامك إلى "سبا"

في العيد.. 10 أفكار تحول حمامك إلى "سبا"
مع قدوم عيد الفطر، تحاول كل ست بيت أن تجدد في بيتها، وتضع لمسات جديدة ومختلفة في كل ركن من أركانه، على ن يكو ذلك بدون إجهاد لميزانية الأسرة، خاصة أن عيد الفطر يتطلب الكثير من الاستعدادات المنهكة للميزانية، كملابس العيد، وكحك وبسكويت العيد.

وتقدم خبيرة الديكور الأمريكية "جنيفر بلانتي"، بعض الأفكار التي قد تساعدك على تجديد حمامك، وتحوله إلى "سبا" بحسب ما نقلت عنها صحيفة فيتو.

الإضاءة من أهم العناصر التي تضفي جمالا على حمامك، فيمكنك الاستعانة ببعض الركنات المضيئة مميزة الشكل، والتي تشبه الشمعدانات.

كذلك يمكن استخدام الشموع المعطرة، وبالأخص حول البانيو لإضفاء جو من الرومانسية والهدوء على المكان، لكي يستمتع كل من يأخذ حمامه بالاسترخاء.

تخلصي من الأرفف القديمة التي تخصصينها لوضع الكريمات والشامبو وسائل الاستحمام، وكذلك تخلصي من الأرفف المخصصة لوضع المناشف، ولتستبدليهم بدولاب صغير من الفيرفورجيه، فهو يضفي لمسة مميزة للمكان، وهناك العديد من التصميمات والأحجام في الأسواق، يمكنك اختيار المناسب لحجم حمامك.

المرآة جزء ديكوري هام في حمامك، لذلك لتجددي في شكل المرآة، وهناك المرايات المتحركة ذات الوجهين، فهي تضفي جمالا على المكان، إلى جانب أنها عملية في الاستخدام ومريحة.

لا تنسي الشماعات الموجودة على باب الحمام، ولتحرصي على اختيارها مناسبة مع الدولاب المعدني، فلتكن هي أيضا من المعدن، ولتختاري شكلا مميزا ليخطف نظر الموجود في الحمام.

ستارة البانيو من القطع التي تضفي جمالا على الحمام، لذلك تخلصي من القديمة، ولتختاري شكلا يتماشىى مع شكل حمامك الجديد.

إن كان لديك في الحمام جدار فارغ، يمكنك وضع لوحة فنية رقيقة عليه، فهذا يضفي رونقا، وأناقة للحمام.

لتتعاملي مع الحمام مثل أي غرفة أخرى في المنزل عن طريق إدخال العناصر الطبيعية، مثل نوع من النباتات أو الزهور الحية.

وأخيرا لا تنسي حاملة مناديل التواليت، وسلة المهملات الصغيرة، فالتفاصيل الصغيرة تضفي مزيدا من الجمال للمكان.

التعليقات