وداعاً لمراكز التجميل.. 5 ماسكات فعالة لتقشير البشرة

وداعاً لمراكز التجميل.. 5 ماسكات فعالة لتقشير البشرة
تعبيرية
قد تعني بشرتك من الإجهاد والبقع الملونة، وهو ما يجعلك تبحثين عن العديد من الوصفات المميزة، والتي لديها مفعول سحري في تقشير البشرة ، والحصول على بشرة نضرة، دون اللجوء إلى مراكز التجميل، أو حتى لاستهلاك وصفات لا تتناسب معك.

ويعتبر تقشير البشرة من الجلد الميت من أهم إجراءات العناية بالبشرة، تحتوي معظم مقشرات البشرة على حبيبات دائرية ناعمة الملمس تساعد على التقشير.

وفيما يلي ووفقا لما جاء في موقع بولد سكاي الهندي سننقل لكم أبرز الوصفات التي تساهم في تقشير البشرة بفاعلية كبيرة، وهي:

1- تقشير البشرة بالسكر والليمون:

وتحصلين من هذا المقشر على التنعيم اخلطي أجزاء متساوية من السكر وعصير الليمون جيدًا، لذا ضعي الخليط على وجهكِ وافركيه بلطف بأطراف أصابعكِ. اتركي المقشر لمدة 10 دقائق على وجهكِ. اشطفي وجهكِ جيدًا بالماء البارد. يُفضل استخدام عصير الليمون الطازج. 

2- تقشير البشرة بالسكر والجلسرين:

ويعمل هذا المقشر على ترطيب قومي بخلط أجزاء متساوية من السكر الأبيض مع الجلسرين النباتي في وعاء. أضيفي بضع قطرات من جل الألوفيرا، و قطرتين من الزيت العطري المفضل إذا كنتِ ترغبين في إعطاؤه رائحة. رطبي بشرتكِ بالماء. افركي وجهكِ جيدًا بالمقشر. اتركي المقشر بضع دقائق على وجهكِ ثم اشطفيه بالماء البارد.

3- تقشير البشرة بالشوفان وزيت اللوز:

أضيفي ملعقة كبيرة من الماء الدافئ لملعقتين كبيرتين من الشوفان مع اللوز المطحون. قلبي حتى تصبح عجينة متماسكة. بحركة دائرية قومي بتدليك وجهكِ بها لمدة 10 دقائق. اغسليها بالماء الفاتر استعملي بعدها الكريم المرطب.

4- تقشير البشرة بالخميرة:

قومي بوضع ملعقتين من الخميرة في وعاء. أضيفي ملعقة من الماء الفاتر ببطء إلى الصودا، وحركي المزيج حتى يتكون معجون سميك. افركي الخليط على وجهكِ لمدة دقيقة تقريبًا باستخدام حركات دائرية. اشطفي وجهكِ جيدًا بالماء الدافئ. تخلصي من الكمية المتبقية إن وجدت، حيث لا يمكن حفظها وإعادة استخدامها لاحقًا.

5- تقشير البشرة بالقهوة:

وتعتبر القهوة من أكثر المواد التي تساعد على تجديد خلايا البشرة والجلد، بالإضافة إلى ان القهوة بمحتواها من الكافيين يعمل على نضارتها ، ويمكن عمل مقشر البشرة بالقهوة عبر إضافة قليل من زيت الزيتون مع معلقة من القهوة المجروشة، وقومي بتدليك ووجهكِ وأيضًا جسمكِ إذا أردتِ بالخليط. اتركي الخليط لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء وضعي الكريم المرطب.

التعليقات