المطران حنا: سياسات الاحتلال تستهدف مدينتنا المقدسة وطابعها وتاريخها

المطران حنا: سياسات الاحتلال تستهدف مدينتنا المقدسة وطابعها وتاريخها
رام الله - دنيا الوطن
استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا من الكنيسة الارثوذكسية البلغارية ضم عددا من رؤساء الاديار الارثوذكسية والاباء الكهنة والرهبان والراهبات في الكنيسة البلغارية الشقيقة.

وقد استقبلهم في كنيسة القيامة مرحبا بزيارتهم ومتحدثا عن تاريخ واهمية هذا المكان المقدس وقال بأننا ودعنا اليوم عيد القيامة المجيد ومع عشية هذا اليوم ندخل في اجواء عيد الصعود وان كل هذه الاحداث المرتبطة بحياة السيد المسيح على الارض تمت هنا في هذه البقعة المباركة من العالم التي اسمها فلسطين .

وأكد أن بلادنا هي ارض التجسد والفداء والقداسة والبركة وهي ارض السلام والتاريخ والتراث والمقدسات واننا نناشد كنيستكم وسائر الكنائس الارثوذكسية في العالم بضرورة متابعة ما يحدث في مدينة القدس من استهداف للمقدسات والاوقاف ومحاولات وممارسات هادفة الى تهميش واضعاف الحضور الفلسطيني في هذه المدينة المقدسة .

وأوضح أن القدس مدينة لها طابعها الخاص فهي مدينة لها مكانتها الروحية السامية في الديانات التوحيدية الابراهيمية الثلاث ولكن سياسات الاحتلال حولت مدينتنا الى مدينة كراهية وعنف وتطرف واستهداف لابناء شعبنا الفلسطيني .

ووضع الوفد في صورة ما يحدث في مدينة القدس كما وقدم للزائرين شرحا تفصيليا عن تاريخ المدينة المقدسة ومقدساتها مطالبا بضرورة ان يكون هنالك تضامن وتعاطف مع شعبنا الفلسطيني الذي يحق له ان يعيش بحرية في وطنه مثل باقي شعوب العالم .