المطران حنا: تضحيات شعبنا لن تذهب هدرا وستكون ثمرتها الحرية

رام الله - دنيا الوطن
وجه المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم كلمة معايدة وتهنئة لاخوتنا المسلمين بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد وذلك بعد الانتهاء من صلاة العيد التي اقيمت في المسجد الاقصى المبارك صباح اليوم .

كما قدم التهنئة لاخوتنا في الطائفة الدرزية الكريمة والذين يحتفلون ايضا بهذا العيد ، وقال بأنه يجمعنا جميعا انتمائنا الانساني فكلنا ننتمي الى اسرة بشرية واحدة خلقها الله تعالى ويجب ان نعمل معا وسويا من اجل تكريس الاخوة الانسانية في مجتمعنا .

ان ارضنا المقدسة التي تنزف دما ومدينتنا المباركة المستهدفة اليوم اكثر من اي وقت مضى ستبقى ارضا للسلام والمحبة رغما عن كل السياسات الاحتلالية الغاشمة التي تستهدف مدينتنا وبلادنا المقدسة .

في القدس تتعانق الكنائس واجراسها مع المساجد وتكبيرات مآذنها، في القدس هنالك مشهد مختلف عن اي مكان في هذا العالم فالقدس مدينة لها طابعها الخاص وهي مدينة ايماننا وحاضنة اهم مقدساتنا كما انها عاصمتنا الروحية والوطنية .

ان هذا التراب الذي قد شرب دماء الشهداء وهي دماء مسفوكة لكي يكون الوطن حرا كما ان تضحيات شعبنا الفلسطيني لن تذهب هدرا وثمرتها ستكون الحرية واستعادة الحقوق السليبة .

من رحاب كنيسة القيامة التي ودعنا فيها اليوم عيد الفصح المجيد وبإسم كنيستنا ومسيحيي مدينتنا وبلادنا نوجه تحيتنا ومعايدتنا لاخوتنا المسلمين المحتفلين بهذا العيد في بلادنا وفي مشرقنا وفي العالم بأسره ، وستبقى رسالتنا دوما رسالة المحبة والاخوة والسلام ورسالة الصمود والثبات والتمسك بهذه الارض.

فهذه الارض هي ارضنا وهذا الوطن هو وطننا وهذه القدس هي قدسنا وهذه المقدسات هي مقدساتنا .

كل عام وانتم جميعا بألف خير والله نسأل بأن ينعم على شعبنا بالقوة والتعزية لكي يبقى هذا الشعب كما عودنا دوما شعبا ابيا مناضلا ومكافحا من اجل الحرية .

نلتفت في هذا اليوم الى اسر الشهداء والى اسرانا ومعتقلينا في سجون الاحتلال والى جميع الثكالى والمحزونين والمتألمين الذين فقدوا احبائهم .

نلتفت الى سوريا ونرفع الدعاء الى الله من اجل سلامها ومن اجل سلام هذا المشرق وخاصة في العراق وفي ليبيا وفي اليمن وفي كل مكان فيه عنف وارهاب واستهداف للابرياء .

من القدس نبعث ببطاقة تهنئتنا لكل المحتفلين بهذا العيد مع محبتنا ودعائنا بأن يحفظ الرب الاله فلسطين وشعبها وقدسها ومقدساتها .