قيادي فلسطيني يُهاجم قيادة الجيش السوداني: العسكر ماكِرون ولا يُريدون الحكم المدني

قيادي فلسطيني يُهاجم قيادة الجيش السوداني: العسكر ماكِرون ولا يُريدون الحكم المدني
رام الله - دنيا الوطن
علق تيسير خالد، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، على ما أسماه "فض الاعتصام الجماهيري في السودان بالقوة". 

وقال خالد في منشور له عبر موقع (فيسبوك): إن "منطقة الاعتصام الجماهيري السلمي في العاصمة الخرطوم، باتت شبه خالية بعد أن فض (العسكر) الاعتصام بالقوة، بحصيلة أولية للقتلى الذين سقطوا برصاص العسكر، بلغت 12 شخصًا".

وأضاف خالد: "قلناها ألف مرة ونكررها من جديد (عسكر ومستقبل ديمقراطي وتحولات ديمقراطية في البلدان العربية وفي غيرها غير ممكن ومستحيل)"، متابعًا: "العسكر ماكرون ولغتهم أوامرية، وبعيدة كل البعد عن لغة الحوار والحكم المدني"، على حد تعبيره.

وختم خالد حديثه، قائلاً: "السودان يتجه نحو المجهول، وقوى التغيير، تحضر لعصيان مدني شامل في وجه حكم العسكر.. حمى الله السودان".

التعليقات