رجيم الشوفان... هكذا تطبقونه لخسارة الوزن في 5 أيام

رجيم الشوفان... هكذا تطبقونه لخسارة الوزن في 5 أيام
الشوفان
يعتبر الشوفان من الحبوب الكاملة التي تحتوي على مغذيات تعزز عمليتي الأيض والهضم وتحفز حرق الدهون.

ولهذا يمكن اتباع رجيم يقوم على تناول هذه البذور ويساعد على تخليص الجسم من السموم وعلى خسارة الكثير من الوزن في 5 أيام. ويكفي لذلك إضافتها إلى أطباق الوجبات اليومية بطرق مختلفة، بحسب "مجلة لها".

الفطور: 3 ملاعق طعام من بذور الشوفان مع كوب من الحليب منزوع الدسم وملعقة طعام من الزبيب أو كوب من مخفوق الحليب والموز مع بذور الشوفان أو كوب من بذور الشوفان مع الجوز والزبيب أو 3 ملاعق طعام من بذور الشوفان مع قطع الفواكه أو كوب من اللبن الزبادي الطبيعي مع ملعقتي طعام من بذور الشوفان.

الغداء: نصف طبق سلطة مع الخضار الخضراء وزيت الزيتون وملعقة طعام من بذور الشوفان وقطعة دجاج مشوي أو كوب من بذور الشوفان مع حصة من الدجاج المشوي أو 3 ملاعق طعام من بذور الشوفان المذوبة في الماء مع طبق سلطة طماطم وهليون أو نصف طبق من الخضار المشوية مع حصة من الدجاج وكوب من الحليب مع بذور الشوفان.

العشاء: كوب لبن زبادي مع ملعقتي طعام من بذور الشوفان وحبة تفاح أو كوب من السلطة الخضراء وكوب من اللبن منزوع الدسم مع بودرة الشوفان أو طبق من مرق الدجاج مع الخضار و3 ملاعق طعام من بذور الشوفان المذوبة في الماء أو الحليب أو حصة من السمك مع نصف طبق من الخضار المطهوة على البخار و3 ملاعق طعام من بذور الشوفان أو طبق من سلطة السبانخ مع بيضة مسلوقة وكوب من الحليب مع بذور الشوفان.

وجبتان خفيفتان قبل الظهر وبعده: كوب من الحليب مع بذور الشوفان وقبضة من الجوز أو تفاحة مقطعة مع بودرة بذور الشوفان أو مخفوق فراولة وموز مع بذور الشوفان أو كوب من بذور الشوفان مع الحليب أو كوب سلطة فواكه مع بذور الشوفان.

التعليقات