مجموعة خليل الرحمن الكشفية تطلق مكتبتها الثقافية في مقر مفوضية كشافة بالمحافظة

رام الله - دنيا الوطن
اطلقت مجموعة خليل الرحمن الكشفية مكتبتها الثقافية في مقر مفوضية كشافة محافظة الخليل في حفل نظمته المجموعة في قاعة المقر بحضور مديرة دائرة الثقافة والشباب في محافظة الخليل السيدة اماني ابو اسنينة وعضو اللجنة الوطنية للتدريب وتنمية القيادات القائد نزار الشيخ و كل من رئيس الهيئة الادارية للمفوضية القائد حسام دنديس و نائبه القائد احمد العمصي و المفوض الكشفي القائد معين ابو شخيدم والمفوضة الارشادية القائدة زين عسقلان و امين الصندوق القائد احمد الطيطي وقادة و منتسبي المجموعة وعدد من ضيوفها.

هذا الحفل الذي تولى عرافته القائد إياد ابو سنينة بدأ بتلاوة آيات عطرة من القرآن كريم رتلها الكشاف المتقدم حمزة سلهب ، ثم ردد الجميع الوعد الكشفي خلف الكشاف المتقدم قيس ابو شخيدم، واحتوى الحفل كلمة ترحيبية من قائد المجموعة نعمان سلهب رحب فيها بالحضور شاكرا لهم حضورهم مبيناً لهم حرص المجموعة وقادتها على توثيق الصلة بالكتاب وتشجيع جميع الافكار الابداعية التي يطرحها منتسبو المجموعة وقادتها للرقي بالعمل الكشفي على مستوى المدينة والمحافظة والوطن، شاكراً جهود اعضاء اللجنة الثقافية بقيادة القائد نعيم ابو شخيدم الذي طرح فكرة المكتبة بشكلها الحالي وتابع تنفيذها ، وما قدمته اللجنة والقادة من بذل وعطاء لتوفير محتوياتها من كتب متنوعة ، وشكر مكتبة دار العماد على ما قدمته من دعم لهذه المكتبة.
واكد " سلهب" وهو امين سر مفوضية كشافة محافظة الخليل على ان مفوضية الخليل كانت قد قررت سابقاً انشاء مكتبة في مقر المفوضية ولكن الظروف لم تسمح حتى استطاعت ان تنفذها مجموعة خليل الرحمن الكشفية.

و اكد أيضاً على ان المكتبة ستكون مفتوحة ايضاً لجميع منتسبي المجموعات الكشفية في المفوضية ، وسيتم تحديد ساعات المطالعة والقراءة وتحديد يومين من كل اسبوع بإذن الله ، شاكراً كل من انجح هذه الفكرة وساهم في وضع لمساته الخاصة حيث شكر كل من قام بتأهيل مدخل المفوضية ودهانه، واعمال التنظيف والنجارة والترتيب ولمتابعة ووضع الرفوف ، والتزيين بالانارة .

وفي نهاية كلمته، اعلن القائد نعمان سلهب قرار مجلس قيادة المجموعة تنصيب القائد زين الدين التكروري "قائداً فخرياً" لمجموعة خليل الرحمن الكشفية وقام بتوسيمه بمنديل المجموعة تقديراً لدوره ومشاركته وهمّته التي شحذت همم القادة والكشافة والاشبال .

بدوره عبر القائد زين الدين التكروري مسؤول رواد الحركة الكشفية في الخليل عن اعتزازه بكونه بين قادة متميزين في كل ما يقدمونه للحركة الكشفية من عمل لرفع الحركة الكشفية في محافظة الخليل خاصة ، وفلسطين عامة، وأكد عن اعتزازه بهذا المنديل الذي حصل عليه الذي يزيده شرفاً و تمسكا بالحركة الكشفية لخدمة الاجيال القادمة ان شاء الله، وانه لن يتخلى عن اي فرد في مجموعة خليل الرحمن الكشفية او أي مجموعة اخرى في الخليل او الوطن ولن يبخل بأي جهد يستطيع تقديمه حتى يأذن الله ، راجياً من الله ان يكون عمله خالصا لوجهه تعالى ، وقدم مجموعة من الاوراق الكشفية التي أخرجها من إرثه الكشفي القديم خلال حياته.

تلا ذلك فقرة انشادية دينية شارك فيها كل من الكشاف المتقدم ناصر ابو شخيدم والقائد اياد ابو اسنينة .

ثم رحب رئيس المفوضية القائد حسام دنديس بالسيدة اماني ابو سنينة مباركاً للقائد زين الدين التكروري هذا المنصب ، وتحدث بإيجاز عن اهمية القراءة و ووعد بتقديم جزء من مكتبته الخاصة لهذه المكتبة ، ووعد بسعي المفوضية لملئ هذه المكتبة بالكتب الكشفية ، ثم اعطى كلمة المفوضية للقائد احمد العمصي الذي وجه التحيات لضيفة الشرف و للقائد زين الدين التكروري متمنياً له طول العمر والصحة والعافية، مبدياً سعادته بمشاركته مجموعة خليل الرحمن الكشفية في افتتاح نواة مكتبتها ، والتي كانت حلماً في المفوضية حققته المجموعة، واسهب في الحديث عن اهمية الكتاب ذاكراً مثالاً عن اهمية القراءة وخاصة اثناء شغله منصب قيم مكتبة لمدة 15 عاماً في مخيم الفوار، وان المتفوقين الذين كانوا يهتمون بالقراءة والمطالعة حصلوا على درجات علمية عليا.

وكرر "العمصي" شكره لمجموعة خليل الرحمن الكشفية التي برزت في كافة الميادين والتي تعطي هنا وهناك في كل ميدان وفي كل زاوية وفي كل شارع وفي كل مؤسسة من محافظة الخليل، سائلا الله عز وجل ان يبارك فيهم وفي جهودهم.

وتحدث القائد نزار الشيخ عن نظام الشارات " الهواية والكفاية او الجدارة" احد بنود الطريقة الكشفية، واكد ان تنمية الذات تشمل دراسة كل العلوم والتي تجمع في كتب شاكرا قائد المجموعة والمفوضية على هذا العمل.

وانتقل القادة والضيوف لمكان المكتبة وقاموا بافتتاحها وانارتها في اجواء من البهجة والسعادة بفكرة تنفيذ المكتبة التي تشكل تصميمها من جذع شجرة لها افرع من رفوف تحمل كتباً قيمة في كل منها ، اعطت جوّاً طبيعياً وادماجا رمزياً لحياة الخلاء التي لا تفارق العمل الكشفي حتى في القاعات المغلقة.

وابدت السيدة اماني ابو سنينة اعجابها بهذا العمل واكدت مساندتها للمجموعة والعمل الكشفي في المحافظة لما له من دور بارز في تربية الاطفال و تنمية قدراتهم ، واقترحت عمل العديد من ورشات العمل والدورات المتخصصة التي تفيدهم في العديد من المجالات الحياتية المختلفة ووعدت ان تكون المحافظة داعماً ومنفذا لها ان شاء الله .

تخلل حفل الافتتاح فقرة مسابقات ثقافية نفذت للكشافة والاشبال ، وتخلله ايضا تقديم العديد من الصيحات الكشفية والتحفيزية والضيافة للحاضرين .