عاجل

  • وصول خالد الحردان نائب السفير القطري "محمد العمادي" إلى غزة عبر معبر بيت حانون

مركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي يكرم طلبة برنامج حفظ القرآن الكريم

رام الله - دنيا الوطن
نظم مركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي احتفالا لطلبة برنامج لحفظ القران الكريم الذي أطلقه منذ عام لتحفيظ الرقان كاملا لاكثر من 80 طالبا وطالبة.

جرى ذلك بحضور أ.نعيم حمودة شقير رئيس بلدية الزاوية، م.عمر السلخي-رئيس مجلس إدارة مركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي، الشيخ عدنان مصلح وممثلين عن مديرية اوقاف سلفيت، سلمان عبد الكريم ممثلا لإقليم فتح سلفيت، محمود قرعوش ممثلا لجمعية سنابل اهل الخير في محافظة سلفيت، أ.علي عبد الجبار مدير البرنامج، الصحفي عزمي شقير منسق العلاقات العامة والإعلام في المركز الثقافي، الطلبة المشاركين في البرنامج وأهاليهم.

استهل عزمي شقير في كلمته بالترحيب للحضور المشارك في الاحتفال واللجنة المشرفة على البرنامج لتعاونهم مع المركز الثقافي، وشاكرا كافة المتبرعين لدعمهم برنامج حفظ القران الكريم كاملا وعلى رأسهم الدكتور عبد العزيز أبو نبعه على دعمه المتواصل للمسابقة وكل الجهود الرامية لحفظ كتاب الله وكل الداعمين الذين قدموا يد العون والمساندة.

بدوره أكد نعيم حمودة بأن بلدية الزاوية تشجع كافة المبادرات التي تدعو الى حفظ كتاب الله عز وجل، وأن عدد المشاركين في المسابقة يؤكد على حث أبناء الزاوية من أجل حفظ اجزاء القران الكريم كاملا، مقدما الشكر والتقدير لكل من تبرع لتنفيذ البرنامج، كما حث الطلبة المشاركين على تقويم السلوك لان القران الكريم يساعد في تعديل السلوك ويهذب الاخلاق.

وفي كلمته شكر الشيخ عدنان مصلح مركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي لما يقوم به من أنشطة مختلفة تلبي وتخدم الفئات كافة، وموضحا الدور الذي تقوم به مراكز تحفيظ القرآن الكريم من اجل الحفاظ على الأجيال القادمة الحافظة للدين، كما حث الطلبة المشاركين للتواصل من اجل حفظ كتاب الله كاملا.

من جانبه علي عبد الجبار فقد أعلن نيابة عن إدارة مركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي الخطة التي تم اعداد للبرنامج لتدريس الطلبة منذ العام 2018 لحفظ القران الكريم كاملا خلال مدة سنتين معلنا الية تنفيذ البرنامج وتطبيقه ومدرسيه وطريقة التحكيم للطلبة، فمنهم ما هو الأقل من الجزء حتى الثلاثة والاربعة أجزاء في فترة أقل من 5 شهور سابقة، مؤكدا على الاستمرار لحفظ الرقان الكريم كاملا، والذي دعا حينها لتوحيد الجهود من أجل ترخيص مركز التحفيظ رسميا ثم تكريم أكثر من 80 طالبا وطالبة على أعلى المستويات.

وفي نهاية الاحتفال قدم عدد من طالبات البرنامج أنشودة للحبيب محمد صل الله عليه وسلم، ثم الاعلان أسماء الطلبة الذين أنهو الأجزاء التي حفظوها من القران الكريم، وقد تم تقديم الجوائز المالية لهم، مما زاد من تشجيعهم وحثهم على الاستمرار والالتزام في البرنامج.