إنشاء المركز الرئيسي لشبكة طلال أبوغزاله لتقديم خدمة الانترنت للبحث والتعليم

رام الله - دنيا الوطن
أعلن طلال أبوغزاله، رئيس المنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم (آسرن) عن إطلاق المركز الرئيسي لشبكة طلال أبوغزاله لتقديم خدمة الانترنت للبحث والتعليم Talal Abu-Ghazaleh Research and Education Network HUB (TAG-REN-HUB) والتي تعتبر مركزاً رئيسياً للربط على شبكات البحث والتعليم المحلية والإقليمية وتوفير خدمة الانترنت للبحث والتعليم.

وتم تشغيل الشبكة وتركيبها في العاصمة الأردنية عمان لتوفير عمليات الربط على كافة شبكات البحث والتعليم على مستوى العالم، ويدار المركز من قبل المنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم وبدعم من طلال أبوغزاله العالمية.

وتم تجهيز المركز بأفضل المعدات والتجهيزات التقنية عالية المستوى لتوفير أفضل أداء، وأعلى درجات ديمومة الخدمة وعدم انقطاعها من خلال أجهزة معززة بوحدات اضافية لتلافي أي انقطاع إضافة الى تركيب هذه التجهيزات في مكان آمن (Secure Data Center) مزود بأقصى درجات
الحماية.

ويرتبط المركز حاليا مع شبكات البحث والتعليم الإقليمية والعالمية من خلال نقطة التواجد الرئيسية للمنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم والمتواجدة في لندن بالتعاون مع الشبكة الأوروبية للبحث والتعليم (GEANT).

توجه الشبكة الشكر الجزيل للاتحاد الأوروبي على الدعم المتواصل لبناء الشبكة العربية للبحث والتعليم من خلال مشاريع الربط الأورومتوسطي والربط الافريقي واللذان ساهما بشكل كبير في تطوير البنية التحتية للبحث والتعليم في المنطقة العربية.

وقال طلال أبوغزاله: "نحن فخورون بتقديم هذه الخدمة إلى مجتمعات البحث والتعليم في المنطقة العربية حتى يتمكنوا من
الوصول إلى البنى التحتية الإلكترونية الإقليمية والعالمية التي ستمكنهم من التعاون وتبادل المعرفة من أجل تحسين البحث العلمي والأنشطة التعليمية في المنطقة".

التعليقات