عاجل

  • فتح: أبلغنا الفصائل وحماس نيتنا تنظيم مهرجان انطلاقة بغزة وننتظر الرد

قبل العيد.. 5 نصائح لتلميع النجف دون فكه

قبل العيد.. 5 نصائح لتلميع النجف دون فكه
تعبيرية
خلال مرحلة التنظيف الموسعة في المناسبات والأعياد تحاول كل سيدة الاهتمام بتلميع كل أغراض المنزل من زجاج وكريستال وخاصة النجف لأنه مركز الإضاءة في المنزل، ولكن قد يكون الأمر صعب البعض مع تخيلهم أن هذا النجف يحتاج لخطوات صعبة كي يعود جديدًا.

قدم موقع هيلث أهم 5 نصائح لتلميع النجف في مكانه بأمان دون الحاجة لفكه وإعادة تركيبه: 

- يجب الانتباه لفصل التيارات الكهربائية قبل البدء في تنظيف وتلميع النجف حتى لا تصل أي منظفات أو وسائل أو مياه إلى أسلاك الكهرباء بالنجف فيتسبب ذلك في احتراقها.

- عدم استخدام المنظفات الكيميائية المركزة عند تنظيف وتلميع النجف بأنواعه حتى لا يفسد ويغير من لمعته مع تفاعلات هذه الكيماويات، وتجنب مسحه وتلميعه بأي ليف أو قماش خشن حتى لا يخدش.

- يجب توجيه المنظفات على الكريستال أو الدلايات الزجاجية في النجف المراد تلميعها مع الابتعاد تمامًا عن أي حوامل معدنية حتى لا تصل لها السوائل والمنظفات وتصدأ ويفسد شكل وجمال النجف.

- قبل البدء في تنظيف وتلميع النجفة يجب مسح وإزالة ما عليها من أتربة واتساخات، لأن تواجدها يصعب تلميع النجف سريعًا بل يتراكم ويزداد مع المياه، لهذا يفضل مسح النجف جيدًا بقماشة أو فرشاة جافة قبل التلميع.

طرق تلميع النجف:

- يمكن أن ينظف النجف بقطعة قماش ناعمة مغموسة في خليط من الخل وسائل منظف مخفف مع كوب ماء ومن ثم تلمع كل قطعة من الكريستال في النجف وتمسح بفوطة نظيفة ثم تترك لتجف.

- أو تلمع النجفة بسائل تلميع الزجاج باستخدام البخاخ ثم تسمح وتجفف بفوطة ناعمة مببلة بالقليل من المياه.​

التعليقات