عاجل

  • اعتباراً من الغد..مصر تغلق معبر رفح لثلاثة أيام

حنا: فلسطين موجود ولن تتمكن اية قوة عاتية بالعالم من شطبنا

رام الله - دنيا الوطن
 قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم لدى استقباله وفدا من الجالية الفلسطينية في النمسا بأن القضية الفلسطينية تمر بمرحلة في غاية الدقة حيث ان هنالك مؤامرات ومشاريع تحاك بهدف تصفية قضيتنا وما يسمى بمؤتمر البحرين انما يندرج في اطار هذا المخطط الهادف الى تمرير صفقة القرن وتصفية القضية الفلسطينية وانهائها بشكل كلي وسرقة مدينة القدس وطمس معالمها وتزوير تاريخها والنيل من مكانتها .

واكدت ان المرحلة التاريخية التي نمر بها تحتاج منا جميعا الى مزيد من الوعي والحكمة والرصانة والصدق والوطنية الحقة ، كما وتحتاج الى دور فاعل للجاليات الفلسطينية والعربية المنتشرة في سائر ارجاء العالم بهدف ايصال الصورة الحقيقية لما يحدث في ارضنا المقدسة والعمل على ابطال وافشال كافة المؤامرات والمشاريع المشبوهة التي تستهدفنا جميعا ولا تستثني احدا على الاطلاق .

واوضحت لن تمر صفقة القرن كما انها لن تمر اية صفقة اخرى هادفة الى تصفية قضيتنا الفلسطينية العادلة ولا يحق لاي جهة سياسية في هذا العالم سواء كان ترامب او غيره من ان يتجاهلوا وجودنا وحقوقنا وثوابتنا وانتمائنا لهذه الارض المقدسة .

وأضافت ان ترامب ووكلاءه وادواته ليسوا مخولين بشطب حقوقنا والغاء وجود فلسطين من على الخارطة ففلسطين موجودة والشعب الفلسطيني موجود شاء من شاء وابى من ابى .

وأكدت اننا نناشد الجاليات الفلسطينية في الخارج بأن توحد صفوفها وان تعمل بشكل فاعل من اجل ايصال رسالة فلسطين ورسالة القدس بشكل خاص الى سائر شعوب العالم فقضيتنا هي اعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث ، وكلمة الاستسلام ليست موجودة في قاموسنا كما اننا لن نقبل بأن يتم اغراقنا في ثقافة اليأس والاستسلام والاحباط والقنوط .

ووضع الوفد في صورة اوضاع مدينة القدس كما واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات مقدما للوفد بعض الاقتراحات العملية حول الدور المأمول من جالياتنا الفلسطينية في الخارج .