حركة "فتح" تعقد مؤتمر منطقة الزاوية التنظيمية في إقليم سلفيت

رام الله - دنيا الوطن
عقدت يوم أمس الجمعة حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم سلفيت مؤتمر منطقة الزاوية التنظيمية " مؤتمر الشهيد عمر ابو ليلى" في مركز عبد القادر ابو نبعة الثقافـي، بإشراف جمال جردات عضو المجلس الثوري لحركة فتح.

وجاء ذلك بحضور عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال حماد، وأمين سر حركة فتح إقليم سلفيت عبد الستار عواد، واللواء عثمان مصلح، وعضو لجنة الاقليم سلمان شقير، ورئيس بلدية الزاوية نعيم شقير، وممثلي الاجهزة الأمنية، وأعضاء اللجنة التحضيرية لمؤتمر المنطقة، واعضاء مؤتمر المنطقة.

في البداية رحب شقير بالحضور، ومتمنياً النجاح للجنة المنطقة الجديدة في عملها، مؤكداً أن هذا المؤتمر محطة للنهوض بحركة فتح ، مشيراً أن مؤتمرات حركة فتح هي أعراس ديمقراطية فتحاوية، وعلى الكل أن يتعلم من فتح وينتهج نهجها الديمقراطي.

وبدورة قال عواد: " إن فتح هي صاحبة الريادة وهي حامية المشروع الوطني الفلسطيني وهي القادرة على الحفاظ على الثوابت الفلسطينية والقادرة على التصدي لكافة المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا قضيتنا العادلة"، مشيراً إن هذه الانتخابات تأتي في سياق الحراك التنظيمي من أجل النهوض بواقع الحركة من كافة الجوانب .

وتحدث جردات عن أهمية عقد المؤتمرات المناطق التنظيمية، وذلك لتجديد الدماء وضًخ كوادر وهيئات جديدة في صفوف الحركة، مشيداً بعقد المؤتمر وجهود الذين علموا خلال الفترة الماضية على حصر وتثبيت العضوية لاستنهاض أبناء الحركة في المنطقة التنظيمية، مؤكداً أن اللجنة القيادية الجديدة في المنطقة عادت وأكدت تأييدها ودعمها للرئيس محمود عباس "ابو مازن " .

وتم اختيار رئيس المؤتمر نعيم شقير، ونائب الرئيس سفيان شقور، والمقرر راشد رداد، وتم قراءة التقريرين الإداري والمالي من قبل أمين سر المنطقة وتم مناقشتها، ومن ثم رفع التوصيات، وتم إعتماد التقريرين من قبل أعضاء المؤتمر،وقدمت لجنة المنطقة إستقالتها، وقد فاز بالتزكية ثلاثة عشر أخاً وأخت كأعضاء للجنة منطقة الزاوية التنظيمية .

والجدير بالذكر أن مؤتمر منطقة الزاوية هو الرابع عشر في الإقليم والعمل مستمر لعقدجميع المؤتمرات .