المطران حنا: كل الايام هي للقدس ولا كرامة لهذه الامة بدونها

رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس بمناسبة يوم القدس العالمي بأننا نؤكد في هذا اليوم ما نؤكده في كل حين بان القدس ستبقى لاصحابها ولاهلها ولابنائها وهي العاصمة الروحية والوطنية لشعبنا الفلسطيني .

فكل الايام هي للقدس ولا كرامة لهذه الامة بدون القدس والفلسطينيون اليوم متشبثون بالمدينة المقدسة اكثر من اي وقت مضى واجراءات الاحتلال الغاشمة لن تزيد المقدسيين الا صمودا وثباتا وتشبثا بمدينتهم المقدسة حاضنة اهم مقدساتهم الاسلامية والمسيحية .

في يوم القدس العالمي نؤكد رفضنا لكافة الاجراءات الاحتلالية الغاشمة ولكافة القرارات الامريكية الجائرة فالقدس كانت وستبقى مدينة عربية فلسطينية ولن يتمكن المستعمرون المحتلون من طمس معالم مدينتنا وتزوير تاريخها وتهميش واضعاف الحضور الفلسطيني الاصيل والعريق فيها .

القدس تمر بمحنة ولكن في القدس هنالك ابطال يتصدون للاحتلال بصدورهم العارية وكلمة الاستسلام ليست موجودة في قاموسنا .

اننا نوجه التحية لكافة اصدقاء فلسطين الذين يحيون اليوم "يوم القدس العالمي" ونحن نقدر ونثمن كافة المواقف التضامنية مع شعبنا ومع القدس بشكل خاص .

اقول للمسيحيين والمسلمين في كل مكان بأن دفاعكم عن القدس هو دفاع عن اقدس بقعة في هذا العالم اختارها الله لكي تكون مكان تجلي محبته نحو البشر .

ان دفاعكم عن القدس هو دفاع عن الايمان والقيم الانسانية والاخلاقية النبيلة ونحن نطالب كافة المسلمين وكافة المسيحيين وكافة الاحرار في عالمنا بأن يقوموا بواجبهم تجاه القدس فالقدس امانة في اعناقنا جميعا ويجب ان ندافع عنها بكل اوتينا من قوة وعزم .

وقد جاءت كلمات المطران هذه صباح اليوم لدى لقاءه مع عدد من وسائل الاعلام العربية وذلك بمناسبة يوم القدس العالمي .