اشتية: لا نبحث عن تحسين الظروف المعيشية تحت الاحتلال وإنما العيش بكرامة
رام الله - دنيا الوطن
أكد رئيس الوزراء محمد اشتية، أن الفلسطينيين لا يبحثون عن تحسين ظروفهم المعيشية تحت الاحتلال، وإنما يريدون إنهاءه والعيش بكرامة في ظل دولتهم.
جاء ذلك خلال استقباله اليوم الخميس في رام الله، ممثل لجنة الشؤون الخارجية للمجموعة البرلمانية الألمانية رودريك كيزوتير، بحضور ممثل ألمانيا لدى فلسطين، كريستين كلاجيز.
وقال رئيس الوزراء: إن "إسرائيل لا تريد لنا الاستثمار في بلادنا وتضع العراقيل أمام المستثمرين من الخارج أو المحليين، خاصة في المناطق المسماة (ج)، وتستولي على العديد من الأراضي وتضمها للمستوطنات، ونحن نطالب بمقاطعة كافة منتجات المستوطنات الإسرائيلية، لأنها غير شرعية وفق القوانين والشرعية الدولية".
وأضاف: أن هناك توجهان لدى إسرائيل، الابقاء على وضع الاحتلال القائم أو ضم أجزاء من الضفة الغربية، مؤكدا أنه لن يتم القبول بذلك، مطالباً الدول العظمى كألمانيا وبريطانيا وفرنسا الإسراع إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية لمواجهة هذه التوجهات وإنقاذ حل الدولتين.
أكد رئيس الوزراء محمد اشتية، أن الفلسطينيين لا يبحثون عن تحسين ظروفهم المعيشية تحت الاحتلال، وإنما يريدون إنهاءه والعيش بكرامة في ظل دولتهم.
جاء ذلك خلال استقباله اليوم الخميس في رام الله، ممثل لجنة الشؤون الخارجية للمجموعة البرلمانية الألمانية رودريك كيزوتير، بحضور ممثل ألمانيا لدى فلسطين، كريستين كلاجيز.
وقال رئيس الوزراء: إن "إسرائيل لا تريد لنا الاستثمار في بلادنا وتضع العراقيل أمام المستثمرين من الخارج أو المحليين، خاصة في المناطق المسماة (ج)، وتستولي على العديد من الأراضي وتضمها للمستوطنات، ونحن نطالب بمقاطعة كافة منتجات المستوطنات الإسرائيلية، لأنها غير شرعية وفق القوانين والشرعية الدولية".
وأضاف: أن هناك توجهان لدى إسرائيل، الابقاء على وضع الاحتلال القائم أو ضم أجزاء من الضفة الغربية، مؤكدا أنه لن يتم القبول بذلك، مطالباً الدول العظمى كألمانيا وبريطانيا وفرنسا الإسراع إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية لمواجهة هذه التوجهات وإنقاذ حل الدولتين.

التعليقات