زيارة وفد أكاديمي من جامعة بوليتكنك فلسطين لجامعة كورك في ايرلندا

رام الله - دنيا الوطن
شارك وفد من جامعة بوليتكنك فلسطين في زيارة أكاديمية إلى جامعة كورك في ايرلندا وذلك كجزء من نشاطات مشروع TAP الممول من ايراسموس+ والذي يهدف إلى تطوير ممارسات التقويم لطلاب السنة الأولى، هذا وقد تضمنت الزيارة تدريباً على إعداد سياسات في التعليم والتعلم وبشكل خاص فيما يتعلق بالتقويم، كما اطلع المشاركون في الزيارة على سياسات التعليم والتعلم والإستراتيجية الأكاديمية لجامعة كورك، حيث التقوا بكل من رئيس  الجامعة ونائبه لشؤون التعليم والتعلم ورئيسة وأعضاء مركز التميّز في التعليم والتعلم في الجامعة.

هذا وقد شارك في الوفد من الجامعة كل من د. مصطفى أبو الصفا نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، ود. حسن صوالحة مدير وحدة تحسين الجودة، ود. عدنان شحادة مدير مركز التميّز في التعليم والتعلم ومنسق مشروع TAP في الجامعة.

ومن الجامعات الفلسطينية شاركت جامعة النجاح، وجامعة برزيت، وجامعة الأقصى، والكلية الجامعية التطبيقية، كما شارك في الزيارة الهيئة الوطنية للأعتماد والجودة ممثلة برئيسها د. وليد صويلح والمهندس إياد أبو سمرة.

هذا وقد تم الاتفاق أثناء الزيارة على العمل لاعداد سياسة وطنية تتعلق بسياسات وممارسات التقويم في الجامعات الفلسطينية بحيث تقوم هيئة الاعتماد والجودة بتعميمها.