عاجل

  • شهيدان وجرحى بقصف للاحتلال وسط بلدة عبسان الكبيرة شرق خانيونس

  • ثلاثة شهداء بقصف الاحتلال منزل الصحفي محمود عليوة شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة

مشروبات لحرق دهون البطن والأرداف

مشروبات لحرق دهون البطن والأرداف
صورة تعبيرية
من أكثر الأمور المزعجة والمحرجة التي تواجيهنها خلال يومك هي الحازوقة، وخاصة عندما تتواجدين بين العائلة والأصدقاء، كما أنها قد تستمر طيلة النهار فتشعرك بالتعب والالم في معدتك.

بيولوجياً، الحازوقة عبارة عن مجموعة من الانقباضات السريعة وغير الإرادية التي تحدث في الحجاب الحاجز، مما يؤدي إلى إصدار صوت محرج غير إرادي، بحسب "أطيب طبخة".

أبرز ما يسبب لك الحازوقة مثلاً الإفراط في تناول المشروبات الغازية، تناول الوجبات الغذائية بشكل سريع، تناول الأطعمة الدسمة، تناول أنواع معينة من الأدوية، التعرض لصدمات عاطفية، أو ضغوطات نفسية، أو حدوث تغيرات في الطقس.

اليك الاطعمة التي تخلصك من الحازوقة بشكل مباشر بعد تناولها:

السكر الابيض: يمكنك ابتلاع معلقة من السكر الأبيض، ومن ثم وتركها تذوب ببطء في الفم وبعدها ستشعرين بتحسن.الماء بالملح او السكر: طبقي الغرغرة بالماء الفاتر المخلوط بالملح أو السكر فالغرغرة تسمح باسترخاء الحجاب الحاجز مما يدفعه للتوقف عن الإنقباضات السريعة ولا الارادية.

العسل: عليك بمعلقة كبيرة من العسل، وتركها حتى تذوب لوحدها، فالعسل يهدئ تلك المنطقة التي تصدر الحازوقة.

زبدة الفول السوداني: فعالة، ضعيها في فمك، وإتركيها تذوب ببطء.

الليمون الحامض: يمكنك أن تضعي قطعة من الليمون على لسانك والتعامل معها كما لو أنّها قطعة من السكاكر، حتى يمتص فمك مكوناتها.

لكن عزيزتي في حال استمرّت الحازوقة لأكثر من يوم، فعليك مراجعة الطبيب للتأكّد من عدم الإصابة بأي مرضٍ عضويّ. إليك ايضاً 7 حيل لن تصدقي أنها تخلصك من الحازوقة.

التعليقات