الجالية الفلسطينية في هولندا تدعو لمقاطعة ورشة البحرين

الجالية الفلسطينية في هولندا تدعو لمقاطعة ورشة البحرين
رام الله - دنيا الوطن
دعت الجالية الفلسطينية في هولندا كل من الدول العربية، ورجال الاعمال العرب، والمؤسسات الاقتصادية التي قد تدعى للمشاركة في هذا المؤتمر على مبدأ الايمان بحق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال بعدم المشاركة ومقاطعة ما يسمى المؤتمر / الورشة الاقتصادية في المنامة/ البحرين. 

وقالت في بيان صحفي لها ان هذا المؤتمر الذي دعت له الادارة الامريكية، يشكل خطوة في غاية الخطورة تهدف تصفية القضية الوطنية والقومية للشعب الفلسطيني. وتأتي مكملة لما قامت به الادارة الامريكية برئآسة الرئيس دونالد ترامب من خطوات لتطبيق ما يسمى صفقة القرن، والتي بدأت بنقل سفارة بلاده الى القدس والاعتراف بها كعاصمة لدولة الاحتلال، وقطع المساعدات عن السلطة الوطنية الفلسطينية واغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، وقطع المعونات عن وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين، وما تفرضه الولايات المتحدة من حصار مالي على الشعب الفلسطيني، كل هذا الضغط والابتزاز يهدف ضرب وحدة الشعب الفلسطيني وبكافة فصائله وتنظيماته وفئأته في الداخل كما في الشتات والتي تجلت بالرفض الكامل لهذه الصفقة الصهيوامريكية.

وعليه تؤكد الجالية على رفضها القاطع لهذا المؤتمر الخياني الذي يسعى لفرض مساحة جديد من التطبيع بين الدول العربية والاحتلال كما وتؤكد وقوفها خلف القيادة الفلسطينة وسيادة الرئيس ودعمها المطلق لصمود شعبنا في وجه هذه المؤمرات.
وختاماً ان قضية الشعب الفلسطيني هي قضية وطنية لشعب يكافح من اجل حريته واستقلاله واستعادة اراضيه من تحت نير اطول وابشع احتلال استعماري استيطاني في التاريخ، ولن يقبل اي فلسطيني او عربي حر بتحويل هذه القضية الى قضية انسانية فقط، واحتياجات اقتصادية دون اي افق لحل سياسي يلبي حقوق الشعب الفلسطيني .

التعليقات