فيسبوك ينوي التجسس على رسائلك الخاصة بحجة الخصوصية

فيسبوك ينوي التجسس على رسائلك الخاصة بحجة الخصوصية
تعبيرية
في وقت سابق من هذا العام كتب "مارك زوكربيرج"، الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك"، منشورًا يتصور فيه إصدارًا أكثر خصوصية من النظام الأساسي الموجود الآن، هذه الرؤية تستمد تدقيقًا غير متوقع من مجلس الشيوخ الأمريكي.

في خطاب في وقت سابق من هذا الشهر، طرح السيناتور الأمريكي "جوش هاولي"، أسئلة حول ما إذا كان "فيسبوك" سيجمع بيانات المستخدمين من هذه الرسائل المخصخصة والمشفرة لتتبعهم أو الإعلانات المستهدفة، يعتبر ذلك تهديدًا محتملًا للجميع الآن، وبالفعل أعطت "فيسبوك" الرد في الحال على الرغم من أن الإجابات تكشف القليل عن خطط الشركة المستقبلية.

تم الإعلان عن قرار "زوكربيرج"، بتغيير اتجاه الشركة وسط انتقادات متزايدة بشأن جمع النظام الأساسي ومعالجة بيانات المستخدم وكذلك نظام المدفوعات، لقد تساءل نقاد التكنولوجيا والمشرعون على حد سواء عما إذا كان هذا المحور قد تم بسبب مخاوف حقيقية أو كوسيلة لتخفيف حدة الانتقادات المتزايدة.

وقال "هاولي"، في بيان: "إذا كنت تشارك رابطًا في برنامج ماسنجر مشفر مع صديق لينقر عليه، فإن فيسبوك تحتفظ لنفسها بالحق في استخدام ملفات تعريف الارتباط لمعرفة ماهية هذا الرابط وما قد تناقشانه في محادثتك المشفرة" .. وأضاف "إذا راسلت رفيقك في الغرفة بشأن دفع الإيجار في برنامج مراسلة مشفر، فسيحتفظ Facebook بالحق في استخدام بيانات التعريف الخاصة بالدفع لمعرفة ما قد تعيشاه معًا، ويطلقون على هذه الرسائل الخاصة بـ"المشفرة".

وواصل "هاولي"، كلامه مضيفًا "نصيحتي للمستهلكين بسيطة .. عندما يخبرك فيسبوك بأن خدمات المراسلة الخاصة لا يمكنك الوثوق بها أحب أن أعرف ما يفكر به مؤسسو واتس اب وهم يقرؤون هذا الرد. " .. وقد وصف هاولي نفسه بأنه مدافع قوي عن خصوصية المستهلك عبر الإنترنت، حيث شارك في تعديل قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت بحسب ذا فيرج.

ليس من الواضح تمامًا متى يخطط فيسبوك للتركيز بشكل رسمي على هذه الرؤية الجديدة بشأن الخصوصية، لكن زوكربيرج قال في السابق إن الأمر قد يستغرق عدة سنوات قبل أن يتم تنفيذه بالكامل، وقال هاولي يوم الأربعاء ردًا على إجابات شبكة التواصل الاجتماعي: "لقد صدمت بصراحة من استجابة فيسبوك". "اعتقدت أنهم حلوا الاحتمالات المخيفة التي وضعتها لكن بدلًا من ذلك تضاعف عددهم.

التعليقات