إنقاذ كلبة من الموت محروقة بطريقة غريبة

إنقاذ كلبة من الموت محروقة بطريقة غريبة
تمكن الأطباء في جامعة ولاية ميشيجان بأمريكا من إجراء عملية جراحية غريبة من نوعها لأول مرة، فقد رقعوا جلد كلبة مصابة بجلود أسماك والغريب في الأمر هو نجاح العملية وشفاء الكلبة تماما.

البداية كانت عندما أصيبت الكلبة ستيلا بحروق رهيبة في جسدها بأكمله بعدما حاصرتها النيران في حريق بالمنزل في فبراير الماضي خلال تغيب أصحاب المنزل، وعلى الرغم من نجاتها إلا أنها كانت مصابة بحروق شديدة من الدرجة الثانية والثالثة، وفقا لصحيفة gizmodo للأخبار الطبية.

تم نقل الكلبة ستيلا إلى المركز الطبي البيطري بجامعة ولاية ميشيجان وكانت حالتها حرجة، وكان الحل الوحيد المتاح للأطباء هو ترقيع الجلد لإنقاذها ولكنه كان قرارا غير قابل للتنفيذ بشكل واقعي.

وبدلا من ذلك اقترح الأطباء البيطريين بنفس الجامعة استخدام جلود الأسماك المعدلة لترقيع جلد ستيلا، وعلى الرغم من عدم ضمان نجاح هذه العملية بنسبة كبيرة إلا أنهم أجروا العملية باستخدام جلود الأسماك المعدلة التي تبرعت بها لهم شركة كيريسيس ومقرها فيرجينيا.

نجحت العملية وبعد فترة من إجراءها نمى الجلد الأصلى للكلبة ستيلا والتئم، أما جلود الأسماك التي استخدمت في ترقيع الجرح فذبلت كالقشرة فيما بعد وسقطت.



التعليقات