جوجل مقبرة الخدمات.. أبرز 8 تطبيقات لم يكتب لها النجاة

جوجل مقبرة الخدمات.. أبرز 8 تطبيقات لم يكتب لها النجاة
تطبيقات وخدمات عديدة قدمها محرك البحث Google خلال مسيرته الطويلة، منها ما هو مستمر في تلك الرحلة ومنها ما قدرت له "جوجل" النهاية، كما هو الحال مع Youtube gaming، الذي قررت جوجل وقفه نهائيًا.

Youtube gaming
من التطبيقات الرائدة التي طرحتها جوجل لمختلف الألعاب، ولكنها اتخذت قرار بإغلاقه غدًا 30 مايو، وكانت تطمح Google في بناء أقوى مجتمع الألعاب على YouTube، وسيظل كل محتوى الألعاب متاحًا من خلال تطبيق YouTube الرئيسي.

جوجل بلس Google +
في نهاية العام الماضي قررت جوجل القضاء على منصتها جوجل بلس، بعد أن تم تسريب ملايين البيانات عن المستخدمين. 

قارئ جوجل - Google Reader
في عام 2013 أغلقت جوجل ذلك التطبيق رغم نجاحه في الوصول إلى المستخدمين وإفادتهم، فهو كان يعمل على جمع الأخبار من مختلف المواقع والمدونات، لتكن جميعها في مكان واحد.

جوجل فيديو Google Video
كانت تلك المنصة تقوم بنفس مهام اليوتيوب حاليًا، في نشر الفيديوهات وبثها، ومع شراء جوجل لليوتيوب، توقفت الخدمة جزئيًا عام 2006، إلى أن تم إغلاقها تمامًا في 2012. 

البث المباشر من جوجل Google Hangouts On Air
من ضمن الخدمات الناجحة التي طرحتها جوجل في 2012، وكانت تلعب دور الربط بين جوجل ويوتيوب، حتى أغلقت في عام 2017.

جوجل باز - Google Buzz
كانت هي الوجهة الاجتماعية لـ جوجل ولكن مع حلول عام 2011 تم إيقافها بسبب الكثير من المشكلات التي كانت في أغلبها مشاكل خصوصية، وحل محلها جوجل بلس. 

نظارة جوجل
واحدة من ضمن المشاريع التي لم يكتب لها البقاء، بسبب عيوبها الكثيرة، بالإضافة إلى تكلفتها العالية، ولكنها كانت هي المحاولة الأولى من نوعها، لينتهي المطاف بوقف إنتاجها عام 205.

Google Answers
كانت من أولى الخدمات التي أطلقتها جوجل للرد على جمختلف الأسئلة ولكنها لم تصمد كثيرًا حيث تم إيقافها نهائيًا عام 2006.

التعليقات