رغبت في إنجاب طفلين فأصبحت عقيما بخطأ طبي خطير

رغبت في إنجاب طفلين فأصبحت عقيما بخطأ طبي خطير
تحولت سيدة تدعى تشيلسي توماس، تبلغ من العمر 26 عاما، إلى امرأة عقيم عاجزة عن الـ"إنجاب"، وذلك بعدما أزال الجراحون قناة فالوب لها عن طريق الخطأ.

وبحسب ما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن خطأ الأطباء دمّر كل شيء لها، فلم تعد قادرة على إنجاب أطفال مرة أخرى، وأصبحت تعيش على مضادات الاكتئاب.

ونُقلت تشيلسي إلى المستشفى، بعدما تعرضت لحمل خارج الرحم، يمكن أن يهدد حياتها، ورغم أن نتائج الفحوصات أظهرت أن الحمل كان في الجزء الأيمن من قناة "فالوب" فإن الجراحين أزالوا الجزء الأيسر من قناة فالوب الذي كان سليما.

واكتشفت تشيلسي هذا الخطأ، بعد أسبوع من وقوعه، حيث تعرضت لآلام في المعدة نُقلت إثرها إلى المستشفى مجددا، ليزيل الأطباء الجزء الأيمن من قناة فالوب، ما يعني أنها ستكون غير قادرة على الحمل بشكل طبيعي.

وأوضحت أنها لديها طفل عمره 6 سنوات، كان يتمنى أن يصبح لديه أخ، والآن عليها أن تشرح له أنه لا يمكن أن يكون له أخ أو أخت، موضحة أن علاقتها بشريكها انهارت بعد تلك الجراحة، كما أصبحت تعتمد على مضادات الاكتئاب.

وروت تشيلسي تفاصيل ما حدث معها، قائلة إن الطبيب أخبرها بأن كل شيء على ما يرام بعدما خضعت للجراحة، وأنها بإمكانها العودة إلى المنزل، لتعود إليه بالفعل لكنها عادت إلى المستشفى مرة أخرى، وهناك أصيبت بصدمة بعدما تمكنت من سماع دقات طفلها على الشاشة أثناء الفحص، فبدأت تبكي على الفور ولم تنطق أي كلمة.

وأضافت أنه كان من الصعب عليها استيعاب أنها لم تجر عملية جراحية غير ضرورية فحسب، بل وأصبحت غير قادرة على إنجاب المزيد من الأطفال بشكل طبيعي، أيضا، لافتة إلى أنها إذا لم تعد إلى المستشفى مرة أخرى، لكانت قناة فالوب تمزقت وهددت حياتها بالخطر.



التعليقات