التجمع الفلسطيني للوطن والشتات يدعو لمواجهة مؤتمر البحرين

التجمع الفلسطيني للوطن والشتات يدعو لمواجهة مؤتمر البحرين
رام الله - دنيا الوطن
أكد الأمين العام للتجمع الفلسطيني للوطن والشتات، محمد شريم إن يوم القدس العالمي هو دعوة لإعلان النفير للأمة العربية و الإسلامية لإيقاظها من سباتها و إن القدس أرض عربية محتلة لا يجوز الإستيلاء عليها هذا ما تؤكد عليه كل القوانين و الشرائع الدولية و بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس و اعتبارها عاصمة لدولة الإحتلال الذي عجز عن تغير هوية المدينة و انتماء أهلها.

و أشار شريم إلى الأخطار التي تهدد مدينة القدس و يتمثل في مشاريع التهويد التي تنفذها قوات الاحتلال و تغير الوجه الديمغرافي و الجغرافي للمدينة وطمس هويتها و الإجهاز على وكالة الغوث الشاهد التاريخي و القانوني على النكبة الفلسطينيةالتي حدثت عام 1948.

و قال شريم: "إننا في الأمانة العامة للتجمع الفلسطيني للوطن و الشتات نؤكد إدانتنا لدول البحرين التي تستضيف الورشة الإقتصادية على أرضها و تمنح الاحتلال فرصته التاريخية للتطبيع مع بعض دول خليجية و عربية"، مضيفًا: "شعبنا لن يحرف بوصلته بل ستبقى قضية الإحتلال لفلسطين هي القضية المركزية كما هي للأمة العربية و الإسلامي".

وأكدت الأمانة العامة للتجمع الفلسطيني للوطن و الشتات، على ثبات عزيمة الشعب الفلسطيني في رفض الإحتلال و مقاومته.

وأضافت: نؤكد على أن الشعب الفلسطيني واحد موحد حول قضيتة المركزية ، كما نؤكد على حق العودة إلى أراضينا المحتلة عام 1948.

وأكد التجمع، على الوحدة الوطنية و إنهاء الإنقسام، وطالب الشعوب العربية للخروج ضد ورشة البحرين الإقتصادية التطبيعية، وإعلان النفير العام لإيقاظ الأمة العربية والإسلامية.