عاجل

  • الناطق باسم الدفاع المدني في غزة: مئات الشهداء في محيط مجمع الشفاء لم نتمكن من الوصول إليهم لانتشالهم

  • الناطق باسم الدفاع المدني في غزة: قوات الاحتلال تنسف حاليا المنازل المحيطة بمجمع الشفاء

  • 5 شهداء في قصف إسرائيلي على مواطنين في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة

التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات يدعو لإحياء يوم القدس العالمي

التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات يدعو لإحياء يوم القدس العالمي
رام الله - دنيا الوطن
دعت الأمانة العامة للتجمع الفلسطيني للوطن و الشتات لإحياء يوم القدس العالمي الذي يصادف يوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك 31 آيار مايو 2019 .

وأكد الأمين العام للتجمع الفلسطيني للوطن و الشتات أ. محمد شريم إن يوم القدس العالمي هو دعوة لإعلان النفير للأمة العربية و الإسلامية لإيقاظها من ثباتها و إن القدس أرض عربية محتلة لا يجوز الإستيلاء عليها هذا ما تؤكد عليه كل القوانين و الشرائع الدولية و بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس و اعتبارها عاصمة لدولة الإحتلال الذي عجز عن تغير هوية المدينة و انتماء أهلها .

وأشار شريم إلى الأخطار التي تهدد مدينة القدس و يتمثل في مشاريع التهويد التي تنفذها قوات الإحتلال الاسرائيلي وتغير الوجه الديمغرافي و الجغرافي للمدينة وطمس هويتها و الإجهاز على وكالة الغوث الشاهد التاريخي و القانوني على النكبة الفلسطينيةالتي حدثت عام 1948.

و قال شريم إننا في الأمانة العامة للتجمع الفلسطيني للوطن و الشتات نؤكد إدانتنا لدول البحرين التي تستضيف الورشة الإقتصادية على أرضها وتمنح الإحتلال فرصته التاريخية للتطبيع مع بعض دول خليجية و عربية.

فإن شعبنا الفلسطيني لن يحرف بوصلته بل ستبقى قضية الإحتلال لفلسطين هي القضية المركزية كما هي للأمة العربية و الإسلامية.

الأمانة العامة للتجمع الفلسطيني للوطن و الشتات _ تؤكد على ثبات عزيمة الشعب الفلسطيني في رفض الإحتلال و مقاومته . - نؤكد على أن الشعب الفلسطيني واحد موحد حول قضيتة المركزية - نؤكد على حق العودة إلى أراضينا المحتلة عام 1948 - نؤكد على الوحدة الوطنية و إنهاء الإنقسام البغيض. - نطالب الشعوب العربية الخروج ضد ورشة البحرين الإقتصادية التطبيعية - لإعلان النفير العام لإيقاظ الأمة العربية والإسلامية من ثباتها