وزير الزراعة يُسلم محافظ قلقيلية الخطة التطويرية للقطاع الزراعي

وزير الزراعة يُسلم محافظ قلقيلية الخطة التطويرية للقطاع الزراعي
رام الله - دنيا الوطن
سلم وزير الزراعة الاستاذ رياض عطاري محافظ  قلقيلية اللواء رافع رواجبة الخطة التطويرية للقطاع الزراعي،جاء ذلك خلال لقائه،اليوم الأربعاء، باللواء رواجبة بمقر محافظة قلقيلية.

وحضر اللقاء نائب المحافظ العميد حسام ابوحمده،المهندس محمد الشحبري وكيل مساعد المصادر الطبيعية،المهندس عصام نوفل مدير عام المياه الزراعية،المهندس احمد عيد مدير عام مديرية الزراعة،د.هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية ورؤساء البلديات، ممثلون عن الغرفة التجارية،وممثلون عن القوى الوطنية.

وأشاد وزير الزراعة بعطاء أهالي محافظة قلقيلية،مؤكداً انه بالرغم من التحديات هناك قناعة سياسية بعدم الرضوخ لأي املاءات خارجية،مشيراً الى ان الحكومة تتعامل مع كافة المحافظات بميزان واحد وفي مقدمة المحافظات قطاع غزة حيث ان اول مبلغ مالي صرفته وزارة الزراعة ل 2٢٩ مزارعاً من القطاع.

واستعرض الوزير عطاري آليات عمل الحكومة التي بدأت بالعناقيد الاقتصادية والزراعية واعتماد محافظة قلقيلية عنقوداً زراعياً،كما تحدث عن استراتيجية الحكومة وخطتها التنموية؛ مشدداً على ضرورة تعزيز صمود المزارعين.

وأكد عطاري،ان الخطة التي تم اعدادها سيتم تنفيذها بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

من جهته ثمن محافظ قلقيلية دور وزارة الزراعة، شاكراً الحكومة اعتماد محافظة قلقيلية عنقوداً زراعياً، مستعرضاً واقع المحافظة والتحديات التي تواجهها، متطرقا الى الميزات التي حبا الله المحافظة بها من وفرة المياه وخصوبة الارض ومناخ مناسب لزراعة ذات مردود اقتصادي، مطالباً ان يتم دعم المزارعين لتعزيز صمودهم لمواجهة التحديات التي اوجدها الاحتلال.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة عدة قضايا تتعلق بالخطة التطويرية وآليات تنفيذها.