للعروس.. كيف تحصلين على دعم صديقاتك بسهولة؟

للعروس.. كيف تحصلين على دعم صديقاتك بسهولة؟
تعبيرية
تصاب العروس بالكثير من الإجهاد خلال فترة التجهيز لحفل الزفاف، وذلك بسبب المهام الكثيرة والتفاصيل التي لا تنتهي، بالإضافة إلى المشاكل الطارئة.

وفي خضم التوتر والضغط، تحتاج العروس إلى دعم نفسي، وأوّل مصدر هن الصديقات، فكيف الحصول على دعمهن، دون الضغط عليهن وإصابتهن بالقلق بحسب نصائح مجلة سيدتي؟

1- جدولي مشاكلك:
من السهل الإمساك بالهاتف والاتصال بإحدى صديقاتك لتحكي لها في كل مرة عن الصعوبات التي تواجهينها، ولكن مع تكرار الأمر ستشكلين ضغطاً عليها، كما أنها ستشعر أنكِ لا تتحدثين سوى عن زفافك، وأنكِ لا تهتمين بعلاقة الصداقة نفسها، ما ينفّر صديقاتك منكِ تدريجياً.

لذا حاولي ألا تتحدثي إلا عن المشاكل الصعبة، أما عن الإجهاد اليومي الذي تتعرضين له، يمكنك كتابة ما يحدث في رسائل نصية، ثم احفظيها دون إرسالها، هذه الطريقة تجعل صديقاتك بجانبك عندما تكونين بحاجة حقيقية إليهن، كما تسمح لهن بممارسة حياتهن الطبيعية، ما يوفر لهنّ طاقة لدعمك عندما تحتاجين إلى الدعم.

2- افعلي ذلك أثناء تنفيذ نشاط:
التحدث عن صعوبات التحضير للزفاف يمكن أن يكون مصدراً للإزعاج، ولكن التحدث أثناء التنزه، أو طلاء الأظافر، يخفف من حدة الحديث، ويحدّ من التوتر.

3- اسألي قبل سرد التفاصيل
لا يصحّ الاتصال بصديقتك أثناء وجودها في العمل، من أجل الحديث معها عن مشاكلك مع مخطط الزفاف، أو شركة توريد الطعام، من الأفضل أن تسألي أولاً إذا كان الوقت مناسباً للحديث عن شيء يخص زفافك، قبل أن تبدئي بسرد التفاصيل.

4- حدّدي طبيعة المساعدة
أحياناً لا يفهم الآخرون كيف يمكنهم مساعدتك، لذلك حدّدي طبيعة المساعدة التي تحتاجين إليها.

التعليقات