5 أخطاء شائعة أثناء الاستحمام تدمر بشرتك وشعرك

5 أخطاء شائعة أثناء الاستحمام تدمر بشرتك وشعرك
تعبيرية
ثمة عدد من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها العديد منا أثناء الاستحمام، وتؤثر سلباً في بشرتنا وتألق شعرنا بحسب مجلة لها، إليك التفاصيل:


* غسل الشعر كل يوم
كلما أكثرت من غسل شعرك، عمدت فروة رأسك إلى إفراز المزيد من الزيوت والمواد الدهنية، وبات بالتالي شعرك دهنياً. لذا، بدل غسل شعرك كل يوم، اكتفي بغسله مرة كل يومين أو ثلاثة أيام. 


لهذا عليكِ أن تتجنبي غسل الشعر يومياً

نصائح للحفاظ على شعر طويل وصحيّ... النصيحة الخامسة ستعجبك حتماً


* غسل الشعر من دون تمشيطه أولاً
لتفادي تقصف الشعر، لا بد من تمشيطه جيداً قبل الاستحمام. فهذا يساعد على الحؤول دون التشابكات والعقد في الخصلات. 

* الاستحمام بالماء الساخن
يحب الكثيرون الاستحمام بالماء الساخن لكنهم يجهلون لسوء الحظ أن هذا الماء الساخن يؤذي البشرة ويمكن أن يفاقم العديد من المشكلات الجلدية، مثل الأكزيما والحكاك. لذا، يستحسن الاستحمام بالماء الفاتر لأنه الأمثل للبشرة.

* حلاقة الساقين قبل الاستحمام
لا تحاولي أبداً حلاقة ساقيك قبل الاستحمام لأن البشرة الجافة ستعاني حتماً من الجروح والخدوش بسبب شفرة الحلاقة. إذا أردت الحصول على ساقين ناعمتين فعلاً، انتظري 15 دقيقة بعد الاستحمام كي تكون حرارة الماء قد نجحت فعلاً في تطرية الشعيرات الزائدة وفتح الجيوب. يمكنك بعدها الشروع في الحلاقة.

* عدم استبدال ليفة الحمام
لا بد من استبدال ليفة الحمام بشكل منتظم لأن الليفة هي لسوء الحظ أرض خصبة لتكاثر البكتيريا. وإذا كنت تستخدمين الفوطة الناعمة بدل الليفة الطبيعية للاستحمام، لا بد من غسل هذه الفوطة بالماء الساخن بعد كل استعمال.

التعليقات