عاجل

  • روحاني: على العالم أن يكون ممتنا للحرس الثوري لحفظه أمن مضيق هرمز

  • روحاني: إذا صححت بريطانيا خطأ احتجاز الناقلة الإيرانية ستجد ردا ملائما من إيران

  • روحاني: احتجاز الحرس الثوري للناقلة البريطانية كان عملا "قويا ودقيقا واحترافيا

  • الرئيس الإيراني: مضيق هرمز ليس مكانا للمزاح أو التلاعب بالقواعد الدولية للملاحة البحرية

حيل اقتصادية لتجديد ديكور المنزل قبل العيد

حيل اقتصادية لتجديد ديكور المنزل قبل العيد
تعبيرية
تهتم كل سيدة بتجديد ديكورات منزلها من فترة لأخرى خاصة في الأعياد والمناسبات، بينما مع ضيق الميزانية واحتياج هذا التجديد الكثير من النفقات يصبح الأمر صعبًا وشبه مستحيل، لكن هنا سيختلف الأمر وستتمكنين من تجديد ديكور المنزل لاستقبال العيد دون نفقات بحيل بسيطة نتعرف عليها في النقاط التالية كما قدمها موقع Bright side.

تغيير الديكورات

يمكن البدء بتغيير ديكور المنزل بسهولة من خلال الاعتماد على تبديل أماكن ديكورات وبراويز وفازات الزهور المتواجدة في الغرف، وتغيير أوضاعهم مما يعطي مظهرا وكأنه تم شراء قطع ديكور جديدة.

استغلال القديم

كل التغييرات والتجديدات في المنزل تبدأ بالتنظيف، لذا لابد من فتح جميع النوافذ وغسلها وترك الهواء ينتشر في جميع الغرف.

مع ضرورة التخلص من كل الخردة القديمة ولكن قبل رميها يجب فرزها حتى يتم استغلال كل ماهو سليم ويمكن وضعه واستخدامه لإضافة لمسة جمالية وكأنها قطعة جديدة، ثم يتم التخلص من الأشياء غير الضرورية المخزنة لفترة طويلة، حتى تتوفر المساحة لما هو أهم.

أشياء بسيطة

في حال عدم الاستعداد لعمل تغييرات جذرية في ديكور المنزل، مثل طلاء الجدران أو شراء أثاث جديد، يمكن إضافة بعض الأشياء الصغيرة التي من شأنها تغيير التصميم الداخلي مثل مزهرية أو وسائد ملونة، أو حتى لوح خشب ليوضع عليه الصور والبراويز المخزنة أو حتى التحف الصغيرة المتواجدة بالنيش، كل هذه التفاصيل ستعطي شعور التجديد في المنزل.

الألعاب

يمكن استغلال ألعاب الأطفال وأدواتهم وألوانهم أيضا لتكون وسيلة لتغيير ديكور غرفتهم والمنزل بالكامل، حيث يمكن استخدام الألعاب التي لم يلعبوا بها باستمرار ورفعها وتعليقها في أركان غرفتهم كديكور.

كما يمكن الاعتماد على ألوانهم لنقش بعض الرسومات البسيطة على الجدران أو لصق استيكر بالشخصيات الكارتونية أو المناظر الطبيعية بالممرات وغرف النوم والمعيشة وهو ما يعطي شعورا وكأنه تم طلاء الجدران من جديد.

التعليقات