أفضل طريقة لتحميل فيديوهات يوتيوب مباشرة على جهازك

أفضل طريقة لتحميل فيديوهات يوتيوب مباشرة على جهازك
يوضح موقع wiki How كيفية تنزيل فيديو من موقع يوتيوب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من داخل متصفح الويب "جوجل كروم" Google Chrome وذلك عن طريق استخدام برنامج 4K Video Downloader بعد تحميله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وإليك طريقة التحميل والاستخدام: 

1. افتح متصفح "جوجل كروم" على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك.

2. افتح موقع ملحق YouTube Video Downloader، يمكنك فتحه عن طريق الرابط التالي http://addoncrop.com/youtube_video_downloader 


3. انقر فوق "تحميل" الموجودة على الجانب الأيمن من الصفحة، حينها سيتم تنزيل مجلد YouTube Video Downloader ZIP على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وبناءً على إعدادات المستعرض لديك، قد يتعين عليك أولًا تحديد موقع حفظ قبل تنزيل المجلد.

4. استخراج المجلد الذي تم تنزيله. قم بما يلي وفقًا لنظام التشغيل الخاص بك:

إذا كنت تسخدم نظام "ويندوز" Windows؛ انقر نقرًا مزدوجًا فوق المجلد ZIP لفتحه، وانقر فوق Extract (إخراج) في الجزء العلوي من النافذة، ثم انقر فوق Extract all في شريط الأدوات الذي يظهر، وانقر فوق Extract (استخراج) عند مطالبتك بذلك.

أما إذا كنت تستخدم نظام "ماك" Mac؛ انقر نقرًا مزدوجًا فوق مجلد ZIP لمطالبه ببدء الاستخراج.

5. انقر فوق الثلاث نقاط العمودية ⋮ في الزاوية العلوية اليمنى من نافذة كروم لتفتح القائمة المنسدلة.

6. اضغط على "المزيد من الأدوات" لفتح قائمة منبثقة.

7. انقر فوق الامتدادات Extensions لفتح نافذة الإمتدادات.

9. انقر فوق "تحميل" الموجودة على الجانب الأيمن من الصفحة، وحينها سيتم تنزيل مجلد YouTube Video Downloader ZIP على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وبناءً على إعدادات المستعرض لديك، قد يتعين عليك أولًا تحديد موقع حفظ قبل تنزيل المجلد.

10. انقر فوق Load unpacked الموجودة في الجانب العلوي الأيسر من النافذة.

11. قم بتوسيع مجلد تنزيل برنامج تنزيل يوتيوب، إذا لم يكن مفتوحًا بالفعل، فانقر نقرًا مزدوجًا على المجلد الذي يحمل نفس اسم مجلد ZIP الذي قمت بتنزيله.

12. انقر مرة واحدة على مجلد "YouTube Video Downloader - 15.0.6"، هذا المجلد داخل المجلد المستخرج، يجب النقر فوقه بمجرد تحديد المجلد.

13. انقر فوق موافق، وسيؤدي القيام بذلك إلى تحميل المجلد إلى جوجل كروم، وبالتالي تثبيت الإضافة.

14. افتح يوتيوب في جوجل كروم.

15. حدد مقطع فيديو لتنزيله، ثم ابحث عن مقطع الفيديو عن طريق إدخال اسمه في شريط البحث والضغط على ↵ Enter، ثم انقر فوق الفيديو الذي تريد تنزيله لفتحه.

16. قم بتنزيل الفيديو المحدد، وسيؤدي هذا إلى مطالبة أعلى إصدار متوفر من الفيديو (باستثناء 1080 بكسل) بالبدء في التنزيل على الكمبيوتر.

ضع في اعتبارك أن معظم مواقع تنزيل يوتيوب مدعومة بإعلانات، ولن تتمكن من تنزيل مقاطع الفيديو المحمية بحقوق النشر؛ لا تستطيع معظم مواقع تنزيل يوتيوب أيضًا تنزيل مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل.

التعليقات