وزير العمل يقدم لمجلس الوزراء سياسة شاملة لادماج ذوي الاعاقة

رام الله - دنيا الوطن
قدم وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان سياسة شاملة لادماج ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في المجتمع تتضمن جميع الخطط و الستراتيجيات الواجب تنفيذها لتمكين المعاقين.

وقال الوزير ان الوزارة وبناء على توجيه مجلس الوزراء اعتدت خطة وسياسة شاملة للاهتمام بالاشخاص ذوي الاعاقة بالتنسيق مع الشركاء الاجتماعيين من منظمات محلية ودولية مشيرا الى ان اعداد السياسة جاء منسجما مع المعايير الدولية لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة.

واضاف ان السياسة تضمنت الزام الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة بواجباتها المندرجة ضمن قانون ذوي الاعاقة رقم ٣٨ لسنة ٢٠١٣والزامهم بتقديم تقرير فصلي يوضح مدى الالتزام بتنفيذ تلك الواجبات في حين تتولى وزارة العمل بتقديم تقرير نصف سنوي الى مجلس الوزراء توضح من خلاله مدى التزام تلك الوزارات والجهات بواجباتها تجاه ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة.

عبد الزمان اوضح بان الستراتيجية تضمنت ايضا الكثير من الامتيازات الواجب منحها الى المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة تتعلق بالصحة والسكن والنقل وغيرها من الالتزامات التي ستحدث انعطافة كبيرة في واقع الاشخاص ذوي الاعاقة وتمكينهم ودمجهم في المجتمع.

التعليقات