توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين اللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس والجامعة الامريكية

توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين اللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس والجامعة الامريكية
رام الله - دنيا الوطن
وقع امين سر اللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس اللواء بلال النتشة ورئيس الجامعة العربية الامريكية الدكتور علي زيدان أبو زهري، اتفاقية شراكة وتعاون بين الطرفين لدعم ومساعدة الطلبة المقدسيين الملتحقين بالجامعة.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها اللواء النتشة الى الحرم الجامعي، وكان في استقباله رئيس الجامعة د. أبو زهري يوم أمس.

ورحب د. أبو زهري بالوفد الضيف، مقدما شرحا مفصلا عن الجامعة ونشأتها، مشيرا الى ان الجامعة تقدم العديد من المنح المالية الى الطلبة، الى جانب توفير قروض، لمساندة الطلبة في استئناف التعليم وان لا تقف الظروف الاقتصادية الصعبة امامهم.

من جانبه، أشاد امين سر اللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس اللواء بلال النتشة بالدور الذي تقوم بها الجامعة العربية الامريكية، مشيرا الى ان الاتفاقية التي وقعت مع الجامعة تهدف بشكل أساسي الى رفد القطاع التعليمي والثقافي في فلسطين بتمويل مالي لمساعدة الطلبة المقدسيين في رحاب الجامعة، ضمن توجهات وبرامج اللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس، ما سيسهم في اعطاء زخم للتعاون مع الجامعة في رفع الثقل المالي عن الطالب المقدسي والذي يعاني الكثير جراء سياسات الاحتلال والتي تستهدف وجوده وهويته الوطنية والحضارية من خلال برامج المساعدات والمنح الدراسية.