"بيالارا" توقع مذكرة تفاهم مع جامعة القدس المفتوحة في محافظة رام الله

"بيالارا" توقع مذكرة تفاهم مع جامعة القدس المفتوحة في محافظة رام الله
رام الله - دنيا الوطن
وقعت الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا" اليوم مذكرة تفاهم مع كلية الإعلام الرقمي في جامعة القدس المفتوحة في محافظة رام الله؛ ووقّع المذكرة كل من منسقة مشروع تواصل "الإعلاميون الشباب يدافعون عن حقوقهم" جوليانا زنايد، وعميد كلية الإعلام الرقمي في الجامعة د. شادي أبو عياش.

وتأتي هذه الاتفاقية في محاولة لإشراك طلبة الإعلام في جامعة القدس المفتوحة فرع رام اللهضمن مشروع "تواصل" الذي تنفذه الهيئة بالتعاون مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين والجامعات الفلسطينية، الذي يرمي إلى بناء قدرات الشباب وتعزيز دورهم النقابي ضمن سلسلة من التدريبات التي تستهدف القوانين واللوائح الداخلية للنقابات وأسس العمل النقابي بجانب تدريبات أخرى؛ لانتخاب نقابة صورية شبابية فيها، على غرار جامعتي القدس "أبو ديس" وبيرزيت، وجامعة القدس المفتوحة في غزة، وتسعي الهيئة من خلال هذه المذكرة؛ إلى ترسيخ فكرة المشروع لدى الجامعات الفلسطينية وإيجاد نقابة صورية وطنية في الضفة وغزة على حد سواء كمحصلة نهائية للمشروع.

ويستهدف المشروع مجموعة من الطلبة في كليات الإعلام داخل الجامعات الفلسطينية المختلفة، ويأتي ذلك تحت إشراف عام من قبل الهيئة والجامعة المشاركة بموجب مشرف من كل جانب وبحضور مؤثر من نقابة الصحفيين الفلسطينيين التي ترعى هذه النقابات وتدعمها، ومن هنا يمارس الطلبة العملية الانتخابية من خلال الانتخابات التي تجرى بينهم لاختيار نقيب وسبعة أعضاء للنقابة الصورية بعد ثلة من التدريبات التي تهيئهم لقيادة العمل النقابي داخل كليتهم.

ومن جانبه دعانقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر أعضاء نقابة الصحفيين الصورية في جامعة بيرزيت، إلى تطوير قدراتها ومواصلة العمل لكسب المهارات التي تمكنهم من القيام بدورهم النقابي كصحفيين ومهنيين، ليكونوا على قدر من المعرفة، والمقدرة على صياغة رسالة وطنية موحدة تصدر للعالم وتفند الرواية "الإسرائيلية".

وأشار أبو بكر إلى دور النقابة في دعم النقابات الصورية في جامعات الوطن، وأنها على استعداد تام لتنظيم مجموعة من الأنشطة والندوات التي تعزز من القدرات الخاصة لدى الشباب حول العمل النقابي والإعلامي إضافة إلى الجانب الحقوقي لمهنة الصحافة، والسير خطوة بخطوة نحو نقابة صورية وطنية شاملة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد آنفا في مقر نقابة الصحفيين الفلسطينيين؛ جمع كل من نقيب الصحفيين الفلسطينيين ونقيبة النقابة الصورية في جامعة بيرزيت إلى جانب مجموعة من أعضاء النقابة الصورية.

ومن جانبها عبرت نقيبة نقابة الصحفيين الصورية في جامعة بيرزيت أزهار خلف؛ عن أهمية دمج الطلبة في أعمال النقابة؛ بهدف إكسابهم خبرة عملية تمهيدا لانضمامهم لنقابة الصحفيينبعد تخرجهم.

وقالت نائب نقيب النقابة الصورية في جامعة بيرزيت نغم عيسى، إن النقابة الصورية في جامعة بيرزيت ومن خلال جميع لجانها تعمل على توفير تدريبات مجانية للطلبة؛ بهدف تمكينهم وبناء قدراتهم المهنية.