جوجل ليس الوحيد.. أفضل 5 محركات بحث بديلة على الانترنت

جوجل ليس الوحيد.. أفضل 5 محركات بحث بديلة على الانترنت
سيطرت شركة "جوجل" علي جميع خدمات البحث على الإنترنت، ولعل من أشهر خدماتها محرك بحث جوجل، لكن هناك العديد من محركات البحث البديلة له، والتي يمكن استخدامها بالإضافة إلي العديد من الميزات الجديدة والمختلفة عن جوجل، يستعرض موقع " Androidpit" التقني، أفضل 5 محركات بحث تنافس جوجل.

1. Bing:
محرك بحث قوي ينافس محرك بحث جوجل، ويأتي بنتائج بحث عالية الدقة، وعدد قليل من الإعلانات، الصفحة الرئيسية تضم الكثير من الخلفيات من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلي قسم الأخبار في أسفل الصفحة، ويمكنك تسجيل الدخول به بواسطة حساب مايكروسوفت.

2. Ecosia:
محرك بحث فريد يستخدم أرباحه في زراعة الأشجار، تحتوي الصفحة الرئيسية به على عداد مباشر يوضح عدد الأشجار التي قام المستخدمون بزراعتها، والميزة الأهم به أن جميع عمليات البحث مشفرة ولا تباع للمعلنين.

3. DuckDuckGo:
DuckDuckGo محرك بحث يوفر مستوى إضافي من الخصوصية، ويشتمل على العديد من الميزات، مثل حظر الجهات الخارجية من إضافة الإعلانات، وزيادة التشفير على المواقع التي قمت بزيارتها.

4. StartPage:
يتميز هذا المحرك بإعدادات خصوصية أكثر دقة، مثل تشفير عمليات البحث مجهولة الهوية، ومصطلحات البحث غير مرئية لمواقع الويب التي تزورها، ولا يتم تسجيل عنوان ال(ip) الخاص بك أو بالموقع الذي تتصفحه، وهناك بعض العيوب به مثل زيادة عدد الإعلانات.

5.Yahoo:
الصفحة الرئيسية لمحرك بحث Yahoo تعمل كمحور للأخبار والطقس والنتائج الرياضية والمواضيع المهمة والشائعة، بالإضافة إلى أنه يمكنك من إنشاء حساب على بريد (Yahoo Mail).

التعليقات