أفطار رمضاني مغربي برام الله بحضور سفير المملكة المغربية لدى فلسطين

أفطار رمضاني مغربي  برام الله بحضور سفير المملكة المغربية لدى فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
أقامت جمعية الصداقة الفلسطينية المغربية بمدينة رام الله و بدعم من شركة سوبر نمر الصناعية بالخليل افطارا جماعيا على الطريقة المغربية، حضره سفير المملكة المغربية الدكتور محمد الحمزاوي وسفير الجمهورية التونسية الحبيب بن فرح  وممثلي السلك الدبلوماسي الفرنسي  بالقدس وسفراء فلسطين بالخارج ورئيس المحكمة الدستورية و قضاة ومحامين خريجي المغرب و ممثلين عن الأجهزة الأمنية و لفيف من أبناء الجالية المغربية بالقدس ومدن الضفة الغربية.

ألقى سفير المغرب لدى فلسطين كلمة رحب فيها بالحضور مباركا لهم الشهر الفضيل كما تقدم بالشكر لجمعية الصداقة الفلسطينية المغربية منوها لدورها بما تبذله من نشاط محمود و دعم أواصر الأخوة المتينة بين البلدين الشقيقين: المغرب و فلسطين. 

أكد السفير الى الدعم الموصول و الدائم للقضية الفلسطينية من قبل المملكة المغربية وذلك بقيادة جلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس.  

وفي كلمته، هنّأ رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية المغربية المحامي الأستاذ محمد زياد الجعبري جلالة الملك محمد السادس والقيادة لفلسطينية، والشعبين المغربي و الفلسطيني بشهر رمضان المبارك، داعياً الله سبحان وتعالى أن يعيد هذا الشهر المبارك على البلدين الشقيقين و الأمة الاسلامية و الإنسانية باليُمن والبركات. كما تطرق  خلال كلمته الى الانجازات و الإصلاحات الدستورية والمؤسساتية التي حققتها المملكة المغربية. 

واعتبر الجعبري  أن هذا الإفطار الجماعي  مناسبة لتكريس قيم الإخاء و المحبة بين الحاضرين مع تمكين خريجي الجامعات المغربية و أصدقاء المغرب وكذا أفراد الجالية المغربية المقيمين بفلسطين من استحضار الأجواء الرمضانية كما تعاش في المغرب . وأضاف أن هذه المبادرة هي من الأهداف النبيلة التي من أجلها خرجت إلى حيّز الوجود جمعية الصداقة الفلسطينية المغربية .كما أشار الى أن ما يميز هذا الإفطار هو حضور للأطباق المغربية الأصيلة التي تميز مائدة الإفطار خلال شهر رمضان ( الكسكس، الحريرة وحلويات الشباكية وسلو والعصائر الطبيعية و الشاي الأخضر). 

 وفي الختام، تم تكريم شركة سوبر نمر الصناعية ممثلة بمديرها العام السيد أحمد العملة الذي بدوره شكر سعادة سفير  المملكة المغربية و رئيس الجمعية و هيئتيها الإدارية و العامة و الوفد الدبلوماسي الحاضر على هذه الالتفاتة، وننوه أن شركة سوبر نمر فتحت مكتبا لها بالعاصمة المغربية الرباط.