عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر يفتتح دورة تدريبية "منهجية المهام المركبة "

رام الله - دنيا الوطن
افتتح عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور محمد أبو عودة دورة تدريبية في تطوير المناهج باستخدام منهجية المهام المركبة  " Complex Tasks Approach " والتي تستهدف عددا من الأكاديميين في إطار عملية تطوير المناهج ضمن مشروع " الانتقال من التعليم إلى سوق العمل "  - الدورة الرابعة،  والذي تنفذه عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالشراكة مع كلية مجتمع - غزة واتحاد شركات تكنولوجيا المعلومات الفلسطينية " بيتا" ضمن منحة صندوق تطوير الجودة (QIF ) التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والممول من البنك الدولي.

وألقى د. أبو عودة كلمة خلال الافتتاحية شكر خلالها وزارة التعليم  العالي والبحث العلمي على تبنيها لمثل هذه المشاريع التي تعمل على تنمية الموارد البشرية وكذلك شكر معالي رئيس الجامعة لدعمه المتواصل وتأكيده على التشبيك بين الجامعة والمؤسسات الأكاديمية والمجتمعية، كما ذكر خلال كلمته أن من  ضمن مكونات المشروع قامت العمادة بإنشاء مختبر حاسوب ليخدم  الآلاف من خريجي جامعة الأقصى مما يسهل تقديم الخدمات لهم وتنمية قدراتهم من خلال الدورات التدريبية المتتالية وورشات العمل. 

وقد أعرب المهندس مهدي مهدي منسق المشروع عن أهمية وضرورة هذه الدورة التي تأتي في مرحلة تطوير المنهاج كخطوة أولى لصقل مهارات الطاقم الأكاديمي وفق منهجية المهام المركبة مؤكداً على فعالية هذه المنهجية في تطوير المناهج بناء على مبدأ الكفايات الفنية والاجتماعية والشخصية والمنهجية.

ومن الجدير ذكره أنه لأول مرة تحصل عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر على تمويل من البنك الدولي لتنفيذ مشاريع تطويرية تحت إشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.