رؤساء الكنائس يلتقون في البحر الميت بدعوة من دار الكتاب المقدس الاردنية

رؤساء الكنائس يلتقون في البحر الميت بدعوة من دار الكتاب المقدس الاردنية
رام الله - دنيا الوطن
نظمت دار الكتاب المقدس يومي 20 و21 ايار لقاء في البحر الميت لرؤساءوممثلي الكنائس في الاْردن من جميع العائلات الكنسية تحت عنوان " الكتاب المقدس وتحديات الانسان المعاصر" .

بعد السلام الملكي إفتتح اللقاء بصلاة القس الكنن فائق حداد من الكنيسة العربية الاسقفية و كلمة ترحيبية من رئيس الهيئة الادارية الاب الدكتور ابراهيم دبور من الكنيسة الأرثوذكسية .

وتكلم في الجلسة الافتتاحية المطران وليم الشوملي من مطرانية اللاتين والمطران جوزيف جبارة- مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك والارشمندريت فندكتوس كيال – مطرانية الارثوذكس- مندوباً عن المطران خريستوفوروس عطا الله.

واستعرض الأمين العام منذر النعمات برامج ونشاطات دار الكتاب المقدس والتي تقدم الى مختلف ابناء الوطن بدون تفرقة او تمييز وتساهم في دعم حضور الكنيسة والعيش المشترك .

وقال الامين العام ان الاجتماع تخلله جو من التعاون والمحبة وأهمية التنسيق والاستفادة من تجارب مختلفة لتحسين دور الرعاة في تقديم خدمات توعووية لرعيتهم. "الامر الذي تاثرت به كثيراً كان الاجواء الحميمه بين المشاركين ورغبتهم الجادة بالعمل المشترك لكي نكون نور على منارة وتكون للكنيسة وخدماتها دوراً اوسع في المجتمع الاردني والعلاقات القطرية والدولية."

وقد شملت الجلسات العديد من المواضيع منها: الكتاب المقدس والإدمان، مواقع التواصل الاجتماعي، المثلية والإجهاض قدمها مدير المدرسة المعمدانية في بيروت السيد طوني حداد وادار الجلسة اللواء المتقاعد عماد معايعة رئيس المجمع الانجيلي الاردني.

واختتم اللقاء بجلسة حول الالم والمواساة بتقديم من فريق دار الكتاب المقدس العاملين في برنامج المعالجة من الصدمات النفسية.

وياتي هذا اللقاء ضمن برامج دار الكتاب المقدس لتعزيز المحبة والتعاون ما بين العائلات الكنسية في الاْردن الارثوذكسية والكاثولكية والبروتستنت والانجليين وايضا ممثلين من مختلف المؤسسات.

يذكر ان دار الكتاب المقدس مسجلة في وزارة الثقافة الاردنية منذ عام 1996 ويتشكل مجلس ادارتها ممثلين عن كافة الكنائس المسيحية في الاردن وهي عضو في الاتحاد العالمي لجمعيات الكتاب المقدس ومقره في بريطانيا.