جولة لقائد لليونيفيل في مدرسة وسوق بنت جبيل التراثي في لبنان

جولة لقائد لليونيفيل في مدرسة وسوق بنت جبيل التراثي في لبنان
رام الله - دنيا الوطن
زار قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي برونو بيشوتا مدرسة الاشراق ومبرة الخير التابعتين لجمعية المبرات الخيرية في بنت جبيل ضمن إطار اللقاءات التي تهدف الى تمتين العلاقة بين اليونيفيل والسلطات المحلية والمؤسسات التربوية والى زيادة التعاون المثمر فيما بينهما.

وكان في إستقبال الجنرال بيشوتا مديرة المدرسة رابعة بيضون، مسؤولة العلاقات العامة مريم هزيمة، الحاج حسان الضغير وعدد من الطاقم الاداري.

ونوهت رابعة بيضون بدور الكتيبة الإيطالية ثم شكرت قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي بيشوتا على الزيارة

ثم أثنت على أهمية النشاطات الإنسانية والاجتماعية والمشاريع الخدماتية لفائدة أهالي الجنوب إضافة إلى الدعم الكبير للطلاب والأجيال الناشئة في سبيل تحصيل علمهم، وقدمت لمحة موجزة عن المدرسة التي تستقطب حوالى 1060 طالباً وطالبة منهم 200 من الايتام تستضيفهم مبرة الخير ثم ثمنت غالياً هذه الخطوة الكريمة التي تأتي في سياق الخدمات الكبيرة والمتنوعة التي تقدمها قدمها الكتيبة الإيطالية لكافة أبناء المنطقة مشددةً على علاقات الصداقة التي تربطهم بالسكان المحليين.

بدوره شكر الجنرال بيشوتا الاستاذة بيضون والطاقم الإداري على حفاوة الاستقبال.

وثمن عالياً الجهود التي يبذلونها في سبيل التحصيل العلمي للطلاب والدعم الكبير لهم في شتى المحافل التربوية وخصوصاً الرعاية الشاملة للأيتام ولذوي الاحتياجات الخاصة.

وختاماً قام بيشوتا وبيضون وهزيمة والصغير بجولة في ارجاء المدرسة وتفقدوا أقسام استقبال الايتام وذوي الاحتياجات الخاصة.

كما جال الجنرال الإيطالي برونو بيشوتا في السوق الشعبي لمدينة جبيل برفقة رئيس اتحاد بلديات بنت جبيل المهندس عطالله شعيتو، رئيس البلدية المهندس عفيف بزّي، رئيس مكتب أمن بنت جبيل وتبنين في مخابرات الجيش اللبناني العقيد محمد هاشم ومنسق بلديات الاتحاد الحاج حسان الصّغير.

وأعرب الجنرال بيشوتا عن إعجابه بالمدينة وبالسوق الشعبي الذي يقام كل نهار خميس لفائدة أبناء المنطقة والذي يشكل أهمية كبيرة من الناحية الاقتصادية وللحفاظ على التراث والتقاليد الجنوبية كما يعتبر ملتقى للتفاعل بين جنود اليونيفيل والسكان المحليين.

وفي ختا م الجولة التقى الجنرال بيشوتا برئيس البلدية المهندس عفيف بزي الذي شكر الكتيبة الإيطالية على جهودها في سبيل تحقيق الأمن والإستقرار في جنوب لبنان ودعمها ومساندتها للسكان المحليين في شتى المجالات.

بدوره الجنرال بيشوتا شكر الرئيسين شعيتو وبزي والعقيد هاشم و الحاج حسان الصغير على حفاوة الاستقبال

 وشدد على أهمية دعم السلطات المحلية لجنود اليونيفيل في سبيل تحقيق المهام المطلوبة.




التعليقات