ليفربول يتفوق على مانشستر سيتي في صراع المليونيرات

ليفربول يتفوق على مانشستر سيتي في صراع المليونيرات
رغم تتويج مانشستر سيتي بالثلاثية المحلية (الدوري والكأس وكأس الرابطة) بإنجلترا في الموسم المنصرم، لكن ليفربول تفوق على الفريق السماوي في قائمة أخرى تضم أندية الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتفوق صاحب المركز الثاني في ترتيب البريميرليج بـ97 نقطة، على البطل الذي حسم اللقب في الجولة الأخيرة بفارق نقطة، في قائمة الأندية الأعلى إيرادات بالدوري.

وأظهرت القائمة، أن ليفربول تلقى المزيد من الأموال من خلال البث والإيرادات التجارية من الدوري الممتاز أكثر من السيتي، الذي حصل على 38.4 مليون جنيه إسترليني، كمكافأة للفوز باللقب.

لكن ليفربول احتل المركز الأول في قائمة الإيرادات بحصوله على 152 مليون جنيه في إجمالي المكاسب، فيما حصل سيتي على مبلغ أقل من 151 مليون، وذلك يعود إلى تأهل ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وخوضه مباريات أكثر في البطولة القارية.

وتحصل أندية الدوري الإنجليزي الـ20، بموجب اتفاقية الحقوق، على نسبة متساوية تزيد قليلًا عن 34 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة 43.2 مليون جنيه إسترليني للنقل التليفزيوني الدولي، و5 ملايين جنيه إسترليني للإيرادات التجارية.

وحصلت جميع الأندية الـ20 باستثناء هيديرسفيلد تاون، الذي هبط إلى دوري الدرجة الأولى"شامبيون شيب"، على أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني، بينما حصل هيديرسفيلد على 96.6 مليون جنيه إسترليني.

التعليقات