قائد لليونيفل يزور المطرانيات المسيحية في صور

قائد لليونيفل يزور المطرانيات المسيحية في صور
رام الله - دنيا الوطن
زار قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي برونو بيشوتا مقر المطرانية المارونية في صور وكان في استقباله رئيس أساقفة صور وبنت جبيل وتوابعهما للطائفة المارونية المطران شكرالله نبيل الحاج ضمن إطار اللقاءات التي تهدف الى تمتين العلاقة بين اليونيفل والمرجعيات الدينية والسلطات المحلية والى زيادة التعاون المثمر فيما بينهما.

وتوجه المطران الحاج خلال اللقاء الودي بالشكر لإيطاليا على دعمها المستمر للبنان الذي إعتبره البابا يوحنا بولس الثاني بلد الرسالة وقدوة للإنسانية حيث يشكل نقطة إرتكاز ومحط أنظار العالم ثم شبه اليونيفيل حيث تشارك أكثر من اربعين دولة كأمم متحدة مصغرة في أرض جنوب لبنان.

كما شدد الحاج على أهمية دور الكتيبة الإيطالية مستذكراً علاقة الإيطاليين بلبنا على مرّ العصور وخصوصاً في الحقبة الرومانية .

وأعرب الجنرال بيشوتا عن سعادته للقاء المطران الحاج شاكراً له الإستقبال الحار والدعم المتواصل لجنود حفظ السلام الإيطاليين مشيداً بأهمية التواصل بين جنود حفظ السلام في اليونيفيل مع المرجعيات الدينية والمحلية والسكان المحليين حيث يكمن سرّ نجاح مهمة اليونيفيل.

كما زار الجنرال الإيطالي برونو بيشوتا مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك في صور حيث كان في استقباله متروبوليت صور وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران ميخائيل أبرص الذي وجه تحية خاصة لإيطاليا وشعبها لوقوفهم الدائم إلى جانب لبنان مشدداً على العلاقات التاريخية التي تربط لبنان بإيطاليا وتحديداً بالفينيقيين الذين بنوا علاقات قديمة مع شعوب البحر الأبيض المتوسط ثم عبر عن أهمية التعاون مع السلطات المحلية والمرجعيات الروحية في جنوب لبنان في سبيل إنجاح مهمة اليونيفيل.

كما توجه المطران أبرص بالشكر للجنرال بيشوتا على الزيارة والتي تعكس مدى التقارب والمودة بين اليونيفيل والشعب اللبناني  وأثنى على المساهمة القيّمة للكتيبة الإيطالية في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة

مشيداً بدعمهم للسكان عبر إنجاز المشاريع الخدماتية والإنمائية العديدة لفائدة معظم القرى والبلدات الجنوبية.

وأعرب الجنرال بيشوتا عن سعادته للقاء المطران أبرص شاكراً له الاستقبال الحار والدعم المتواصل لجنود حفظ السلام الإيطاليين مشدداً على العلاقات التاريخية التي تربط لبنان بإيطاليا وتحديداً بالفينيقيين الذين بنوا علاقات قديمة مع شعب جزيرة صقلية.

واشار الى أهمية التعاون مع السلطات المحلية والمرجعيات الروحية في جنوب لبنان منوهاً بدورهم الأساسي بتوطيد العلاقة بين اليونيفيل وأهالي الجنوب ثم ثمنّ القيم الحضارية لشعب لبنان وميزة التعايش التي تجعل من لبنان بلداً فريداً في العالم.



التعليقات