بالفيديو: اندلاع الحرائق في إسرائيل يتواصل وإخلاء سكان بعض المنازل بعدة مناطق

بالفيديو: اندلاع الحرائق في إسرائيل يتواصل وإخلاء سكان بعض المنازل بعدة مناطق
اندلاع حرائق في مناطق متفرقة من إسرائيل
رام الله - دنيا الوطن
يتواصل في إسرائيل اندلاع الحرائق، جراء ارتفاع درجة الحرارة وموجة الحر الشديدة، التي ضربت بلاد الشام، اليوم.

وقالت مصادر إسرائيلية: "حتى الآن النيران التهمت عشرة منازل في منطقة (موديعين)، وتستعد الشرطة لإجلاء 3500 مستوطن من كفر روت؛ بسبب انتشار النيران".

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية: إن حريقاً كبيراً اندلع بالقرب من قاعدة عسكرية في جنوب إسرائيل، ويكافح رجال الإطفاء وجنود الجيش الإسرائيلي معًا لإخماد النيران، ولمنع وصول الحريق إلى القاعدة.

ونقل الإعلام الإسرائيلي عن شموليك فريدمان، قائد الإطفاء والإنقاذ في المنطقة الجنوبية: "نفكر في إرسال نداء استغاثة إلى قبرص واليونان وكرواتيا لإرسال طائرات مكافحة حرائق كجزء من اتفاق تعاون إقليمي".

وقالت (القناة 12) الإسرائيلية اليوم الخميس: إنه تم إخلاء المستوطنين من (كيبوتس هرئيل) شمال غرب (بيت شيمش) قرب مدينة القدس المحتلة، بعد اندلاع حريق كبير قريب من المنازل.

كما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أن قطعاً في الكهرباء شهدته كيبوتسات (كارميا وزكيم) بسبب الحريق الكبير المندلع هناك.

وفي أعقاب الحريق الذي اندلع في محمية (كارميا)، صدرت تعليمات بإخلاء عدد من المنازل في (كيبوتس كارميا)، وتم استدعاء طائرتين لإخماد النار.

وأفادت صحيفة (هآرتس) الإسرائيلية، أن الحريق في (كارميا) بالمجلس الإقليمي شاطئ عسقلان اندلع، بفعل بالونات حارقة أطلقت من غزة.

كما أفادت (القناة 13) الإسرائيلية: أنه تمت السيطرة على الحريق الذي اندلع في حقول القمح في (موشاف يخيني) في المجلس الإقليمي (سدوت هنيغف) بفعل بالونات حارقة، أطلقت من غزة.


 


 

التعليقات